طوكيو 2020..مجاهد يهنئ لاعبي الأولمبي بعد التعادل مع أسبانيا

هنأ المهندس أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، لاعبي المنتخب الأولمبي وجهازهم الفني بقيادة شوقي غريب فور انتهاء مباراتهم أمام أسبانيا بالتعادل السلبي.

وقال مجاهد إن التهنئة على الآداء الرجولي للاعبين وتماسكهم أمام بطل أوروبا مما فتح الطريق أمام تحقيق نتيجة طيبة يشهد لها الجميع.

أضاف رئيس الاتحاد المصري للاعبين وجهازهم الفني فور انتهاء المباراة أنه على الرغم من اقامة مباريات المجموعة الثالثة في مدينة ساوبورو مما جعلهم في معزل عن البعثة المصرية في طوكيو والمسئولين المصريين إلا أنهم يجب أن يكونوا على ثقة بأن قلوب الملايين من جماهير الكرة المصرية وزملاءهم في البعثة من أبطال اللعبات الأخرى كانت معهم وتدعو لهم وسعداء بهم.

وقال أيضا أن مشوار المسابقة طويل وينتظر منتخب مصر الأولمبي طريق صعب أمام الأرجنتين واستراليا، إلا أنه على ثقة تامة في قدراتهم وروحهم العالية.

May be an image of 3 people and people playing sports

تعادل ثمين

تعادل منتخب مصر  الأولمبي، مع نظيره إسبانيا، بدون أهداف في المباراة التي جرت صباح اليوم الخميس ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد طوكيو 2020».

الشوط الأول

جاء الشوط الأول، ضعيفا من جانب منتخب مصر الأولمبي، الذي اعتمد على تأمين دفاعاته وعدم المخاطرة، بفتح خطوطه، في ظل ضغط مكثف من جانب اللاورخا.

بدأت خطورة الماتادور، مع الدقيقة الثامنة، حينما أرسل خوان ميراندا، تمريرة عرضية من جهة اليسار لداخل منطقة الجزاء وشتتها حجازي.

ومع الدقيقة 25،  سدد أسينسيو الكرة في أقصى الزاوية اليسرى وأمسك بها الشناوي بسهولة، وبعدها بدقيقتين، كانت أخطر فرص الشوط، حيث سدد داني سيبايوس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتدت من القائم الأيسر للمرمى.

واضطر منتخب إسبانيا، لإجراء تبديلين اضطراريين، الأول، بالدفع بالمدافع، خيسوس فاييخو، بدلا من زميله المصاب، أوسكار مينجويزا، وذلك في الدقيقة 22، والثاني بالدفع بمارك كوكوريلا، بدلا من داني سيبايوس الذي أصيب في الدقيقة 44.

طوكيو 2020

الشوط الثاني

ولم يختلف الحال كثيرا في الشوط الثاني، رغم التغييرات في صفوف المنتخبين، وإن تخلى الفراعنة نسبيا عن انكماشه الدفاعي لكنه لم يشكل خطورة تذكر على مرمى اللاروخا.

فيما شهد الشوط فرصة هدف محقق للماتادور، بعدما أرسل خوان ميراندا تمريرة عرضية من جهة اليسار حولها رافايل مير فيسينتي برأسية قوية ولكن أمسك بها الشناوي بثبات.

بهذا يتقاسم المنتخبان، نقاط المباراة، ويصبح لكل منهما نقطة، علما أن المجموعة أيضا تضم منتخبي، الأرجنتين وأستراليا.

 

مصر