طوكيو 2020..مصر تبحث رد الاعتبار أمام الأرجنتين

يلتقي منتخب مصر الأولمبي، مع نظيره الأرجنتين، في التاسعة والنصف صباح غد الأحد، ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد طوكيو 2020».

ويبحث الفراعنة عن رد الاعتبار أمام التانجو، والأخذ بثأر عمره 93 عاما، حيث تقابل المنتخبان مرة وحيدة فقط من قبل في الأولمبياد، وذلك يوم 6 يونيو 1928، في نصف نهائي دورة أمستردام، وتلقى منتخب الفراعنة حينها هزيمة قاسية على يد البيسليستي، بسداسية دون رد.

تعادل بطعم الفوز

تعادل منتخب مصر  الأولمبي، مع نظيره إسبانيا، بدون أهداف في المباراة التي جرت صباح الخميس ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد طوكيو 2020».

الشوط الأول

جاء الشوط الأول، ضعيفا من جانب منتخب مصر الأولمبي، الذي اعتمد على تأمين دفاعاته وعدم المخاطرة، بفتح خطوطه، في ظل ضغط مكثف من جانب اللاورخا.

بدأت خطورة الماتادور، مع الدقيقة الثامنة، حينما أرسل خوان ميراندا، تمريرة عرضية من جهة اليسار لداخل منطقة الجزاء وشتتها حجازي.

ومع الدقيقة 25،  سدد أسينسيو الكرة في أقصى الزاوية اليسرى وأمسك بها الشناوي بسهولة، وبعدها بدقيقتين، كانت أخطر فرص الشوط، حيث سدد داني سيبايوس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتدت من القائم الأيسر للمرمى.

واضطر منتخب إسبانيا، لإجراء تبديلين اضطراريين، الأول، بالدفع بالمدافع، خيسوس فاييخو، بدلا من زميله المصاب، أوسكار مينجويزا، وذلك في الدقيقة 22، والثاني بالدفع بمارك كوكوريلا، بدلا من داني سيبايوس الذي أصيب في الدقيقة 44.

الشوط الثاني

ولم يختلف الحال كثيرا في الشوط الثاني، رغم التغييرات في صفوف المنتخبين، وإن تخلى الفراعنة نسبيا عن انكماشه الدفاعي لكنه لم يشكل خطورة تذكر على مرمى اللاروخا.

فيما شهد الشوط فرصة هدف محقق للماتادور، بعدما أرسل خوان ميراندا تمريرة عرضية من جهة اليسار حولها رافايل مير فيسينتي برأسية قوية ولكن أمسك بها الشناوي بثبات.

بهذا يتقاسم المنتخبان، نقاط المباراة، ويصبح لكل منهما نقطة، علما أن المجموعة أيضا تضم منتخبي، الأرجنتين وأستراليا.

طوكيو 2020..شوقي غريب: منتخب الفراعنة جاهز لإظهار وجهه الحقيقي أمام الأرجنتين

طوكيو 2020| محمد ممدوح : نرغب في تحقيق هدفنا…سند : الفوز على البرتغال حافزًا لنا