ظاهرة كونية تهدد الاتصالات في أمريكا.. ماذا سيحدث الشهر المقبل؟

تستعد السلطات الأمريكية وشركات الاتصالات لمواجهة احتمالية انقطاع الخدمات في الشهر المقبل، مما قد يؤثر على ملايين الأمريكيين ويعرقل قدرتهم على الاتصال عبر هواتفهم المحمولة، ما قد يتسبب في تعطل بعض الأعمال والخدمات.

كسوف الشمس الكلي بأمريكا

وتشير التقارير إلى أن العديد من السياح يتوقعون التوجه إلى مناطق محددة في الولايات المتحدة؛ وذلك لمشاهدة ومتابعة ظاهرة كسوف الشمس الكلي المقرر حدوثه في 8 أبريل المقبل.

وتحذر السلطات وشركات الاتصالات من أن هذا الحدث النادر قد يؤثر على خدمات الهواتف المحمولة، وقد يتسبب في انقطاعها.

ومن المتوقع أن يسافر ما يقرب من مليون شخص إلى تكساس ونصف مليون شخص إلى أوهايو وحوالي 400 ألف شخص إلى أركنساس، مما يثير مخاوف المسؤولين في تلك الولايات من تأثير الطلب المتزايد على الخدمات وتأخير الاتصالات أو انقطاعها بشكل كامل.

قطع الاتصالات في أمريكا

وبدأت شركة 'تي موبايل' بنشر مواقع خلوية إضافية لتخفيف الضغط على البنية التحتية للاتصالات في المدن المستهدفة بالتوجه السياحي العالي.

وفي بلدة صغيرة في ولاية أوهايو، تقوم شركة 'Verizon' بإنشاء برج متنقل لضمان تغطية اتصالات الهواتف المحمولة خلال هذا الحدث الفلكي النادر.

المسؤولون يعتبرون أن الاتصالات الهاتفية ستواجه تحديات كبيرة وقد تعاني من مشاكل تتعلق بالتواصل وانقطاع الخدمة في ظل هذه الظروف الاستثنائية. شبكة 'تي موبايل' أكدت استعدادها للتعامل مع الكسوف، حيث تعمل فرق الطوارئ مع المسؤولين الحكوميين والمحليين في جميع أنحاء البلاد لتوفير الدعم اللازم في حالة التجمعات الكبيرة.