ظهرت الآن.. نتيجة سنوات النقل 2024 بالجيزة عبر الرابط الرسمي

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة عن نية إعلان نتائج سنوات النقل 2024 بالجيزة، للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائية، والصفين الأول والثاني الإعدادي، عبر الموقع الرسمي للمديرية، وذلك اعتبارًا من اليوم الأحد.

نتيجة سنوات النقل 2024 بالجيزة

وأشارت المديرية إلى أن الطلاب وأولياء الأمور يمكنهم الاستعلام عن نتيجة النقل 2024 في الجيزة من خلال الرابط المخصص على موقع المديرية، باستخدام الرقم القومي للطالب أو الطالبة فقط، من خلال الرابط (هنــــــا).

لينك الاستعلام عن نتيجة صفوف النقل 2024 بالجيزة

وأشارت المديرية إلى أنه يمكن للطالب أو ولي أمره الاستعلام عن النتيجة من خلال لينك الاستعلام عن نتيجة صفوف النقل الرابع والخامس والسادس الابتدائي والأول والثاني الاعدادي، بموقع المديرية، وذلك بالرقم القومي للطالب أو الطالبة فقط.

وأدى طلاب صفوف النقل بمحافظة الجيزة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024 في الفترة من الأربعاء 8/5/2024، إلى الخميس 23 مايو 2024.

وحددت وزارة التربية والتعليم شكل وآليات ظهور نتائج امتحانات الصفوف (الرابع، والخامس، والسادس) الابتدائي، موضحة أنه يتم التعبير عنها في صورة أربعة ألوان، تعبر عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات، وعن طريق الألوان يتعرف المتعلم على تطور أدائه.

ألوان نتيجة النقل 2024 بالمرحلة الابتدائية

تستخدم ألوان مختلفة في نتائج الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائية لتوضيح مستوى تقدم المتعلم في اكتساب المهارات والمعارف المطلوبة.

اللون الأزرق.. يشير إلى تفوق المتعلم وتجاوز توقعات المدرسة، حيث تتراوح نسبة تقديره بين 85 و 100%.

اللون الأخضر.. يشير إلى امتلاك المتعلم للمعارف والمهارات المطلوبة، وتكون نسبتها بين 65 وأقل من 85%.

اللون الأصفر.. يشير إلى حاجة المتعلم لبعض الدعم، وتقييمه يتراوح بين 50 وأقل من 65%.

اللون الأحمر.. فيدل على عدم اتقان المتعلم للمعارف والمهارات المطلوبة، مما يستوجب تقديم دعم إضافي، وتكون نسبته أقل من 50%.