عاجل.. لقاح كورونا الصيني «سينوفارم» يصل مصر الآن.. فيديو

عرض الإعلامي أحمد موسى عبر برنامج على مسئوليتي اللحظات الأولى لوصول أول دفعة من اللقاح الصيني سينوفارم إلى مطار القاهرة وفي استقباله وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد.

وقال موسى إن اللقاح الصيني سينوفارم أفضل لقاح آمن في العالم ونعمل مع الأشقاء في الصين على اللقاح منذ فترة وسافرت الدكتورة هالة زايد إلى الصين من قبل للاتفاق على كل التفاصيل.

وأضاف موسى خلال تقديم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، اللقاح وصل من الإمارات العربية المتحدة سيتم تطعيم المواطنين الأولى بالرعاية .

وأردف قائلا « شكرا سيادة الرئيس شكرا الدولة المصرية.. وقريبا الحياة ستعود لطبيعتها في مصر بدون كمامات وإجراءات».

وتستقبل هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أولى شحنات لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة (سينوفارم) الصينية، بمطار القاهرة الدولي، قادمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور كل من السفير الصيني لدى مصر، والقائم بأعمال السفير الإماراتي.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن هذا اللقاح أثبت فاعلية بنسبة 86% في الوقاية من فيروس كورونا المستجد، و99% في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس، و100% في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة.

وقال مجاهد أن الأولوية في توزيع اللقاح ستكون للعاملين بالقطاع الصحي، مع إعطاء الأولوية للعاملين بمستشفيات العزل والصدر، والحميات، ومرضى الأورام، والفشل الكلوي، لافتًا إلى أنه يتم تناول اللقاح في عضلة الكتف على جرعتين يفصل بينهما 21 يوماً.

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

كل ما تريد معرفته عن اللقاح الصيني «سينوفارم».. يصل مصر اليوم.. والأطباء لهم الأولوية

50 ألف جرعة.. مصر تستقبل اللقاح الصيني لفيروس كورونا اليوم

https://www.youtube.com/watch?v=Y0_kOrqlOTU