عادات وسلوكيات غريبة في استقبال العام الجديد.. شرب الرماد

ساعات قليلة ويختلف شعوب العالم في كل بقاع الدنيا بقدوم السنة الجديدة، وسط مجموعة من الطقوس المخلتفة التي يقوم بها الأشخاص، اعتقادا أن هذه العادات تجلب الحظ في العام الجديد، لذا فيلجؤون في ذلك إلى عادات يعود تاريخها إلى عدة قرون، وتترواح عادات الشعوب في الليلة الأخيرة من ديسمبر، بين تناول الأطعمة أو إشعال النيران من أجل استقبال السنة الجديدة.

إيرلنديون يقرعون الأواني في الشارع

 

في الدقائق الأخيرة من نهاية العام الميلادي الحالي واستقبال العام الميلادي الجديد، يهرول عدد من المواطنين في إيرلندا ويخرجون للشارع ليقرعوا الأواني المعدنية في تقليد منتشر كذلك في دولة إيرلندا، كما أن هذا الاعتقاد يسرى لدى المختلفين أن قرع هذه الأواني يساعد على جلب الحظ وطرد النحس والطاقة السلبية.

حبات العنب في إسبانيا

منذ عقود السنوات، ويحرص عدد كبير من الإسبان على تناول 12 حبة من عنقود العنب، اعتقادا أن هذه الحبات تساعد على جلب الحظ، ولا تقتصر هذه العادة في إسبانيا، بل إنها شائعة في مناطق أخرى من العالم مثل أميركا اللاتينية وبعض مناطق إندونيسيا.

فواكه دائرية في الفلبين

يقوم مجموعة من الفلبينين بوضع 12 نوع من الفاكهة، ولكن يجب أن تكون هذه الفاكهة مستديرة وتشبه القطع القطع النقدية، حتى لا تكون فألا سئيا، ويتم وضع طبق الفواكه في وسط المائدة التي يجري تحضيرها لوجبة العشاء، خلال ليلة استقبال العام الجديد.

كؤوس الرماد والأماني في أرمينيا

يستقبل الأرمن العام الميلادي الجديد بالكتابة على الورق، ثم يوقدون النار ويطفئونها في كؤوس يشربون منها، كما أنهم لا يتوانون عن احتسائها رغم ما استقر فيها من رماد، ويعتقد المحتفلون أن هذا الطقس الذي يعود أصله إلى روسيا، يساعد على جلب الخير خلال العام الجديد.

انفجارات عنيفة تضرب العاصمة الأوكرانية