عاش على الصلاة فمات عليها.. قصة رحيل إمام مسجد قبل إلقائه خطبة الجمعة بالشرقية (صور)

«لقد أجرى الله الكريم عادته بكرمه.. أن من عاش على شيء مات عليه» بهذه الكلمات المأثورة عن العلامة والمؤرخ الحافظ بن كثير، ودّع أهالي قرية بني حسن التابعة لمركز أولاد صقر بالشرقية جثمان الشيخ رمضان النوبتجي، أحد أبرز خطباء المساجد بالمركز، والذي وافته المنية ظهر اليوم وهو في طريقه لإلقاء خطبة الجمعة على المصلين بأحد المساجد.

وعلى أثر وفاة «النوبتجي» خيّم الحزن على أهالي قرية بني حسن وأبناء القرى المجاورة، ممن سبق لهم معرفته أو الاستماع لخطبه التي داوم على إلقائها في الصلوات والمناسبات.

وفي جنازة حاشدة، شيع المئات من أهالي مركز أولاد صقر في محافظة الشرقية، جثمان الشيخ الفقيد، وبدت مشاعر الحزن واضحة على وجوه الأهالي، الذين أكدوا  أن الوفاة حدثت ظهر اليوم بعدما استعد الشيخ للصلاة بالوضوء داخل منزله، وارتدى الثياب، وعقب خروجه من المنزله، تزامنا مع بدء شعائر صلاة الجمعة سقط مغشيا عليه، وما أن حضر الطبيب حتى أبلغ أسرته بوفاته.

وأكد الأهالي أن الفقيد كان يتمتع  بسمعة حسنة ودماثة الخلق، موضحين أن كان عابد زاهد يذكّر من يتعامل معه بزهد الصحابة الكرام وصبره بصبر الأنبياء.

ومن جانبه، قدم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، في بيان له عبر صفحته الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي'فيسبوك' العزاء لأسرة الفقيد إمام وخطيب المسجد الكبير ببني حسن التابع لإدارة أوقاف أولاد صقر بمديرية أوقاف الشرقية الذي وافته المنيه اليوم الجمعة 27 /1 /2023م أثناء دخوله المسجد لأداء خطبة الجمعة.

وقرر وزير الأوقاف، صرف مبلغ 50 ألف جنيه لأسرة الشيخ المتوفى من الموارد الذاتية للوزارة من باب البر، إضافة إلى جميع مستحقاته المالية، والتوجيه بسرعة صرف المبلغ المقرر وجميع المستحقات الأخرى.

ودعا وزير الأوقاف خلال البيان سائلًا الله (عز وجل) أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

ووجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف خلال البيان مديرية أوقاف الشرقية بتقديم واجب العزاء نيابة عنه.

القصة الكاملة لوفاة خطيب الجمعة بالمنوفية.. مات من الحزن بعد خناقة مع أحد المصلين.. صور وفيديو

مصرع فتاة دهسا تحت عجلات قطار بالشرقية

في يوم واحد .. مصرع وإصابة 5 أشخاص في حوادث متفرقة بالشرقية