عاصم خليفة: محمد صلاح ولاعبو الإسكواش محترفون من الدرجة الأولى .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

قال عاصم خليفة، رئيس الاتحاد المصري للإسكواش، إن مصر تتربع على عرش الإسكواش العالمي على مدار 8 سنوات ونمتلك لاعبين من الدرجة الأولى يستطيعون تمثيل مصر في جميع المحافل الدولية.

وأضاف خليفة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد عامر، خلال برنامج «إنبوكس»، المذاع على قناة «صدى البلد 2»، أن هناك حقب من الزمن نجد هناك دول تتربع عرش الإسكواش العالمي وكانت في انجلترا ثم حاليا في مصر.

وتابع عاصم خليفة، رئيس الاتحاد المصري للإسكواش، أن مصر تمتلك لاعبين مميزين من أجل إطالة فترة التربع على عرش اللعبة من أجل صناعة جيل ثاني وثالث ورابع حتى يتم اعتماد اللعبة كلعبية أولمبية للحصول على ميدليات.

وأضاف رئيس الاتحاد المصري للإسكواش، أن مسألة عدم إدراج لعبة الإسكواش كلعبة أوليمبية، قد يكون حتى لا تحصل مصر على ميداليات أوليمبية ، والأمر يرجع إلى الاتحاد الدولي للعبة والدول التي تمتلك اعتماد اللعبة كلعبة أوليمبية.

وأشار عاصم خليفة إلى أن الترتيب العالمي للإسكواش يضم في المراكز العشرة الأولى 6 لاعبين رجال، و4 فتيات في التصنيف العالمي للسيدات، وهناك جيل ثاني يستكمل مهمة الجيل الأول الحالي حتى نمتلك لاعبين في المركز الأولى عالميا.

وأكد رئيس الاتحاد المصري للإسكواش أن لاعبي المنتخب المصري محترفين من الدرجة الأولى وطوال الموسم يسافرون للخارج للمشاركة في البطولات ويسيرون على نظام غذائي وتدريبي محترف وهو سر تحقيقهم نتائج جيدة، موضحا أن محمد صلاح المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي ولاعبو الإسكواش المصري هم اللاعبين المحترفين فقط من المصريين من الدرجة الأولى لاسيما وأنهم يحققون نتائج إيجابية مستمرة.

https://www.youtube.com/watch?v=xuzPylPXnHc