عاطف يتبول ألماس وأحجار كريمة.. سيدة تستغيث لإنقاذ نجلها وطبيب يكشف مفاجأة

هل تصدقون أن طفلا قد يتبرز أحجارا كريمة وألماس؟، وهل يمكن الاعتقاد بأن طفلا يعيش حياة طبيعية ويوجد حصوة (ألماس) في عضوه الذكري؟، هذا ما يحدث للطفل عاطف، أحد أبناء كفر الشيخ، والذي عرضت حالته والدته، مستغيثة بالأطباء تفسير تلك الظاهرة الغريبة.

قصة طفل يتبرز أحجار كريمة

في الأيام القليلة الماضية، أثارت قصة أم من كفر الشيخ اهتمامًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما ادعت أن طفلها يمتلك حالة نادرة، حيث يتبول أحجارًا كريمة وألماسًا، بناءً على تحليل طبي.

ولكن بعد استشارة الأطباء، أكدوا أن هذه الأحجار ليست سوى حصوات، وهي حالة طبية يمكن أن تحدث لدى العديد من المرضى.

وعبر برنامج تفاصيل، الذي تقدمه الإعلامية نهال طايل، عبر قناة صدى البلد، قالت أم عاطف إن ابنها وهو في المرحلة الإعدادية، كان يعيش حياة طبيعية حتى شهر يناير الماضي، حتى بدأ يعاني من آلام شديدة في منطقة حساسة من جسده، مما دفعها لمساعدته في التخلص من الحصوة.

حكاية عاطف طفل كفر الشيخ

وتابعت الأم قائلة: عندما تكررت الحالة في يوليو، عرضته على 4  أطباء، والذين طلبوا إجراء تحاليل شاملة أكدت أن الكلى سليمة ولا توجد أمراض مقلقة.

واستكملت الام قائلة: أحد مراكز التحاليل أخبرها أن هذه الحصوات تتكون في ظروف خاصة وقد تكون أحجارًا كريمة وألماس، مما زاد من حيرتها، معلقا: في ليلة بعد الساعة 1 لقيته بيصرخ من الوجع بسبب حصوة في عضوه التناسلي، وساعدته على إخراجها.

وقالت والدة الطفل عاطف: الناس اتهموني بالتخاريف أنا وابني، وأنا مليش ذنب ولكن التحاليل أكدت أن عاطف يتبول أحجارا كريمة وألماس، ومش محتاجة مساعدة من أي شخص، انا عاوزة ابني يرتاح وبس».

تقرير الطبيب المعالج

من جانبه، أوضح الدكتور هاني خلف، أحد الأطباء الذين عُرضت عليهم حالة الطفل عاطف من كفر الشيخ، أنه بالفعل قام بفحص الحصوات التي يعاني منها الطفل، وأنها حصوات طبيعية تمامًا، تحدث بشكل شائع لدى العديد من المرضى.

وأضاف الطبيب أنه لا يعتمد إلا بتحاليل وزارة الصحة أو المراكز التابعة للقوات المسلحة، منوها أنه نصح والد الطفل بضرورة التوجه إلى مستشفى جامعة القاهرة أو مستشفى جامعة المنصورة، حيث تتوفر مراكز متخصصة في المسالك البولية يمكنها تحديد نوع الحصوات بشكل دقيق.