عالم إيطالى: فيروس كورونا سيختفى بدون لقاح .. وشراسته تتراجع

أكد جوسيبي ريموتسي، طبيب إيطالي ومدير معهد ماريو نيجري للأبحاث الدوائية في مدينة ميلانو، إنه على الرغم من تسجيل المزيد من الإصابات والوفيات نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد، إلا أن الفيروس أصبح أقل شراسة، عن الأيام الماضية.

ريموتسي يؤكد إن فيروس كورونا سيختفي قبل الوصول للقاح أو مصل مضاد له

وأضاف ريموتسي، أحد أكثر الخبراء الإيطاليين في العالم معرفة بالفيروس، إن الوباء، أصبح أقل شراسة مع مرور الوقت، وأقل قدرة على الفتك بالإنسان، موضحًا، إن الفيروس سيختفي قبل أن يتمكن العلماء من تطوير لقاح أو مصل مضاد له.

وأشار العالم الشهير، إنه على الرغم من أنه فيروس كورونا ما زال يتفشي منذ بداية ظهوره في الصين، أواخر العام الماضي، إلا أن خطورته تقل تدريجيًا، وشراسته تتراجع بشكل ملحوظ.

وتابع: 'مرضى اليوم يختلفون كثيرًا عن الذين أصيبوا منذ 3 أو 4 أسابيع ماضية، والحالات التي تدخل المستشفيات وغرف العناية المركزة أصبحت أعدادها في انخفاض ملحوظ، فالمرضى الآن بإمكانهم العودة إلى منازلهم دون الحاجة لأجهزة تنفس صناعي'.

وواصل: 'الوضع الآن اختلف كثيرًا في إيطاليا، ولا نعلم السبب وراء هذا التغير، لا إعرف إن كان الفيروس نفسه تغير تمامًا أم مناعة الناس ضده أصبحت أقوى، الشيء الوحيد الذي يمكن أن أؤكده هو أننا نواجه مرض مختلف تمامًا عن المرض الذي وضعنا في أزمة قوية منذ بداية الوباء'.

وعلى الأرجح أن تكون تصريحات ريموتسي ترجمت على أرض الواقع في إيطاليا، لاسيما وأن أعداد المصابين والوفيات الذين يخضعون للعلاج حاليًا في وحدات العناية المركزة، إلى 999 شخصًا، حيث أنها تراجعت إلى ما يقرب من ألف مريض للمرة الأولى منذ 10 مارس، حسب ما أعلنه الدفاع المدني الإيطالي، أمس الإثنين.

روسيا تبحث مع الصين تطوير لقاحات وعلاجات ضد كورونا

شركة أمريكية تبدأ إنتاج لقاح «mRNA» ضد فيروس كورونا في يوليو