عامر التوني: أميتاب باتشان حضر حفلتي والهنود لديهم استعداد روحي للأناشيد.. فيديو

قال المنشد عامر التوني، إنه يختار المنشدين المنضمين لفرقته شرط أن يكون محبًا، مشيدًا بأعضاء فرقته العشرة لأنهم 'مخلصين ومحبين' ويقومون بتصدير هذه المحبة وأن أعضاء فرقته موجودين معه منذ فترة كبيرة.

أميتاب باتشان

وأضاف التوني، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع عبر قناة صدى البلد في حلقة خاصة للاحتفال بالمولد النبوي الشريف، أنه نفذ حفلات في حميع الولايات الهندية، وفي النرويج، والدول الإسكندنافية.

وتابع أن جائحة كورونا أجلت بعض حفلاته التي كان ينوي القيام بها، لافتًا إلى أنه نفذ حفلات كان أبرز حضورها الفنان الهندي الشهير أميتاب باتشان.

وعن استقباله في الهند لفت إلى أن الهنود يتواصلون بسرعة مع إنشاده لاستعدادهم الروحي للأناشيد.

المنشدين الأطفال

وتابع أنه يحاول صنع جيل ثاني من المنشدين الأطفال، مؤكدًا أنه حين أسس فكرة المولوية المصرية كان يؤسس فكرة لأن الفكرة تعيش؛ حتى يأتي جيلاً آخر يحمل أمانة المولوية؛ لأن مصر لديها من الثقافات والعلوم ما يعبر عنها.

واستهل المنشد عامر التوني، حضوره مع موسى في حلقة خاصة للاحتفال بالمولد النبوي الشريف، بالصلاة على النبي محمد؛ حيث بدأ الحلقة بالإنشاد للنبي محمد صلى الله عليه وسلم بأنشودة فرح الزمان.

مصر وفيثاغورث

ورحب الإعلامي أحمد موسى بالتوني وفرقته الإنشادية، حيث قال التوني إن مصر علمت فيثاغورث وتكلم بلغة العامة والملوك والكهنة، وأن فكرة الدوران حول الجسد فكرة تأملية قام بها الفرعوني القديم وهو أول من لف حول نفسه عكس عقارب الساعة؛ لأنه يتشبه بالكواكب.

وقال التوني، إن المصريين أبناء الثقافة الإسلامية والفرعونية، وإنه أسس المولوية المصرية عام 1994، لافتًا إلى أنه يعمل على صنع ثقافة الإنشاد، وأن الذكر في الصعيد عبارة عن ذكر وذكارة، لكن فكرة الدوران تقوم على شكلين يمين أو شمال.

وأوضح أن فكرة الدوران رمزية؛ تكون فيها الروح في حالة تأملية للخلاص من السجن وهو الجسد، مؤكدًا أن الدوران يصنع حالة إيجابية، داعيًا المصريين إلى التأمل.

https://www.youtube.com/watch?v=HR6x8iW9-Z8

المنشد عامر التوني في ضيافة أحمد موسى المنشد عامر التوني في ضيافة أحمد موسى

المنشد عامر التوني: مصر علمت فيثاغورث.. ونحن أبناء الثقافتين الإسلامية والفرعونية.. فيديو

المنشد عامر التوني وفرقته في حلقة خاصة مع أحمد موسى بعد قليل.. فيديو

المتحدث العسكري: القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوى الشريف لعام 1443 هـ