عامل يستعين بشرطيين «مزيفين» للانتقام من مقاول «طرده من شقته» بالجيزة

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 3 أشخاص ادعوا أنهم من رجال الشرطة لتفتيش منزل أحد المواطنين وسرقة «طبنجة» ومبلغ مالي في الجيزة.

وتلقى قسم شرطة إمبابة بمديرية أمن الجيزة بلاغا من مقاول يتهم فيه شخصين مجهولين بالحضور إلى مسكنه وادعيا أنهما من رجال الشرطة وقاما بتفتيش المنزل واستوليا على «طبنجة وخزينتين وعدد من الطلقات من ذات العيار 'مرخصة له بغرض الدفاع '، مبلغ مالي، 2 هاتف محمول» وقاموا باقتياده لداخل مركبة «توك توك» والتوجه به إلى منطقة قريبة من محور 26 يوليو وحاولوا إكراهه على توقيع «عقد بيع شقة على بياض، مجموعة من إيصالات الأمانة» ولدى استغاثته بالأهالي تخليا عنه وفرا هاربين.

وبتكثيف التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة، وأن وراء ارتكاب الحادثة «عاملين، ونجار» مقيمين بدائرة القسم، «لاثنين منهم معلومات جنائية».

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام أسفرت عن ضبطهم، وبحوزة «النجار» جميع المسروقات.

وبمواجهتهم اعترفوا تفصيليا بارتكابهم الواقعة وقرر أحدهم أنه نظرا لوجود خلافات بينه وبين المجني عليه لسابقة صدور حكم ضده بطرده من شقة مستأجرة ملك المجني عليه؛ فعقد العزم على الانتقام منه وسرقته وأخذ توقيعه على العقد وإيصالات الأمانة، وفي سبيل تنفيذ مخططه استعان بالمتهمين الآخرين لارتكاب الواقعة مقابل تحصلهما على مبلغ مالي.

وبمواجهة المتهمان بما جاء باعترافات المتهم الأول أقرا بها، وأضافا بأن مركبة «التوك توك» المستخدمة في ارتكاب الواقعة مستأجرة دون علم قائدها بالواقعة. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

«استبدلوا الفلوس بقصاصات ورق جرايد» .. تشكيل عصابي يسرق المترددين على البنوك عبر انتحال صفة رجال الشرطة

ضبط شخصين لانتحالهما صفة رجال شرطة والإستيلاء على متعلقات المواطنين بروض الفرج

ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب على المواطنين بانتحال صفة رجل شرطة