عبدالله المغازي: مصر مركز عالمي للمؤتمرات الدولية وتعبر عن الأشقاء الأفارقة.. فيديو

قال الدكتور عبدالله المغازي، أستاذ القانون الدستوري، تعليقًا على متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي تحضيرات مصر لاستضافة قمة المناخ 2022، إن الرئيس يسعى جاهدًا لإبراز دور مصر في شتى المجالات.

تأثيرات المناخ

وأضاف المغازي، خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن مصر عادت لتصبح مرة أخرى مركز عالمي للمؤتمرات العديد من الأحداث الدولية، مؤكدًا أن مصر في الكثير من المواقف تعبر عن الدول الإفريقية وليس مصر فقط.

وتابع، أن الدول الإفريقية الأكثر ضررًا من تأثيرات المناخ؛ موضحًا أن المجتمع الدولي أيقن خطورة هذا الأمر، لافتًا إلى أنه على الرغم من تدشين صندوق عالمي للطاقة النظيفة (الصندوق الأخضر) بقيمة حوالي 11 مليار دولار؛ فإن الخسائر العالمية تجاوزت ألف و700 مليار دولار كخسائربسبب تغيرات المناخ.

أكبر تعويضات

وأوضح أن إفريقيا مرصود لها أكبر تعويضات الناتجة عن التغيرات المناخية، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي شدد على تدشين مشروعات بالقارة السمراء لحمايتها من التغيرات المناخية العالمية، موضحًا أنه يتمنى عرض مشروع منخفض القطارة بوادي النطرون في مصر (لتحلية مياه البحر)؛ خلال مؤتمر المناخ المقبل لتنفيذه.

https://www.youtube.com/watch?v=5co8fjyo7DA

أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 12 ديسمبر 2021

محمد الجزار : مصر تملك مدربا عالميا..وإصابة الشناوي وفتحي ليست مقلقة