عبدالمنعم سعيد: هناك محاولة لاستغلال قمة المناخ لإثارة قضية معينة وموقف مصر في قضايا حقوق الإنسان قوي

قال عبد المنعم سعيد، إن حديث المسؤولين في مصر حول قضايا حقوق الإنسان في قمة المناخ أمام كافة وسائل الإعلام العالمية، وحرص الرئيس السيسي ووزير الخارجية وكافة الوزراء على توضيح موقف مصر من بعض قضايا حقوق الإنسان وبعض القضايا المثارة حاليا بالتزامن مع قمة المناخ، بعد نجاح لمصر أنها تثير على خطى ثابتة وتدعم قوة موقفها.

وأضاف عبدالمنعم سعيد، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد،، أن الرئيس السيسي لديه صلاحية كاملة في قرارات العفو الرئيسي ولكن مرهون هذا العفو بمجموعة من الشروط  منها ما هو أخلاقي والآخر سياسي ويجب الالتزام بها، والعفو السياسي لا يجوز بصورة تلقائية، وله بنود لابد أن تنطبق على بعض المهتمين قبل إعلان العفو عنهم.

وتابع: أن هناك بعض الأشخاص حاولوا استغلال قمة المناخ لإثارة قضية معينة وتحويلها لقضية سياسية أثناء انعقاد فعاليات قمة المناخ، مؤكدُا أن مصر لن ترضخ لأي ضغوطات أو سياسيات خارجية حول القضايا التي يتم إثارتها حاليا.

وأوضح ، أن مصر اتخذت قرار استراتيجي مهم بالبدء في الثورة الرقمية الرابعة، والتي ترتبط بالطاقة النظيفة في كافة الصناعات كما أن مصر قادمة بقوة في مجال الصناعة التكنولوجية,.

وأكد أن مصر تمتلك ثروات مختلفة من الطبيعة والتي يمكن استخدامها في العديد من المشروعات المختلفة، بالإضافة إلى أن استغلال الشمس وتوليد الطاقة.