عبد الحفيظ: لاعبو الأهلي كانوا على قدر المسئولية

أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي، أن لاعبي الفريق ظهروا بشكل رائع في مواجهة بيراميدز، ونجحوا في تحقيق المطلوب منهم ونفذوا التعليمات بشكل جيد، لذلك استحقوا التتويج بلقب السوبر.

وأوضح عبد الحفيظ أن المباريات النهائية دائمًا ما تكون صعبة، والحظوظ تكون متساوية لكل فريق، ولكن الأهلي يعرف جيدًا كيف يخوض مثل هذه المباريات لأنه يحترم جميع المنافسين.

وأشاد مدير الكرة بلاعبي الأهلي، مؤكدًا أنهم كانوا على قدر المسئولية، ونجحوا في إدخال بطولة جديدة إلى خزائن النادي، كما أثنى على التشجيع الرائع لجماهير الأهلي طوال الـ120 دقيقة، مؤكدًا أن دعمهم المستمر للفريق هو سر نجاحه الكبير.

وأبدى محمد مجدي أفشة، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، سعادته بالتتويج بلقب كأس السوبر المصري بعد الفوز على بيراميدز بهدف دون رد سجله علي معلول من ضربة جزاء، ‏في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على استاد محمد بن زايد في الإمارات.

وقال أفشة «أهنئ كل جماهير النادي ومجلس الإدارة والجهاز الفني على الفوز والتتويج باللقب، أتمنى أن أصنع تاريخًا كبيرًا لي داخل النادي الأهلي، وحصد أكثر عدد من الألقاب رفقة الفريق».

وتابع أفشة: «أجهز نفسي دائمًا من أجل مساعدة الفريق على الفوز، والجهاز الفني له رؤيته بمشاركتي أساسيًّا أو بديلًا، ولكن الأهم في النهاية هو الفوز وإسعاد الجماهير».

وأكد أحمد عبد القادر، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، أن الفريق يمتلك تشكيلة مميزة من اللاعبين قادرة على المنافسة بقوة في جميع البطولات، وأن التتويج بالسوبر لم يأتِ من فراغ بل بفضل المستوى المميز لجميع اللاعبين.

أضاف عبد القادر قائلًا إن الجميع داخل الفريق كانوا يعلمون جيدًا أن هناك دوافع قوية لدى فريق بيراميدز للتتويج بلقب السوبر المصري، خاصة بعد خسارتهم كأس مصر أمام الأهلي قبل أسبوعين، ولكن لاعبو الأهلي كانوا على قدر المسئولية ونجحوا في حصد اللقب.

وحرص عبد القادر على توجيه الشكر إلى جماهير الأهلي التي ساندت اللاعبين من المدرجات بأعداد كبيرة، مؤكدًا أن وقوفهم خلف الفريق باستمرار يدفع اللاعبين إلى القتال من أجل الفوز بكل الألقاب.

وأعرب محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، عن سعادته بالتتويج بلقب كأس السوبر بعد الفوز على بيراميدز بهدف دون رد سجله علي معلول من ضربة جزاء، ‏في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على استاد محمد بن زايد في الإمارات.‏

وقال كهربا: «كنت متفائلًا قبل المباراة بالفوز والتتويج بلقب السوبر، والجميع كان في حالة تركيز كبيرة لإسعاد كل الجماهير التي تواجدت في الاستاد».

وتابع كهربا: «نجحت في المساهمة في ركلة الجزاء والتي منحت الفريق الفوز بفضل مساعدة زملائي في الفريق».

واستكمل كهربا: «أشكر اللاعبين والجهاز الفني على مساعدتي في العودة والتألق رفقة الفريق بعد انتهاء فترة الإيقاف، بالإضافة إلى عائلتي التي كانت عاملًا مساعدًا بشكل كبير».

وأثنى كهربا على استاد محمد بن زايد والذي استضاف مباراة السوبر أمام بيراميدز، مؤكدًا أن جماهير الأهلي جعلت أجواء الملعب عالمية وتستحق الفرحة بالتتويج بلقب السوبر.

وقال أحمد قندوسي، لاعب الفريق الأول بالنادي، إنه فخور بالتتويج بالبطولات منذ وصوله إلى ‏النادي الأهلي، وإنه سعيد بلقب السوبر المصري الذي حققه الفريق اليوم بعد الفوز على ‏بيراميدز في المباراة التي أقيمت اليوم على استاد محمد بن زايد بدولة الإمارات.‏

أضاف قندوسي: «ليس جديدًا على الأهلي التتويج بالبطولات، أعلم جيدًا قيمة الأهلي وأنه نادي ‏بطولات، ومنذ انضمامي توجت بالألقاب مع الفريق، وهو شعور رائع بالنسبة إليَّ أتمنى أن ‏أعيشه في كل البطولات التي يشارك بها الفريق».

وأكد لاعب الأهلي أن الجماهير دائمًا ما تكون كلمة السر في التتويج بكل بالبطولات، وأن ‏وجودهم ودعمهم للفريق في الفترة المقبلة في غاية الأهمية، للاستمرار في حصد كل البطولات ‏التي يشارك بها الفريق.‏

وأعرب حسين الشحات، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، عن سعادته بالتتويح بلقب كأس السوبر المصري بعد الفوز على بيراميدز بهدف دون رد سجله علي معلول من ضربة جزاء، ‏في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على استاد محمد بن زايد في الإمارات.‏

وقال الشحات «أهنئ كل جماهير الأهلي بالفوز بلقب كأس السوبر، والتي دعمت الفريق منذ اللحظة الأولى لتواجدنا في العاصمة الإماراتية أبو ظبي».

وأضاف الشحات «واجهنا سوء حظ في أكثر من مناسبة باستاد محمد بن زايد، ولكن اليوم نجحنا في الفوز والتتويج بلقب السوبر».

واختتم الشحات «شعبيتي في الإمارات لا تمثل ضغطًا عليَّ، بالعكس كانت عاملًا إيجابيًّا لي، والأهم منذ ذلك إسعاد كل جماهير الأهلي باللقب».

وقال علي معلول، لاعب الفريق الأول لكرة القدم، إن التتويج بلقب السوبر المصري على حساب بيراميدز لم يكن سهلًا، لأن المباراة كانت صعبة بشكل كبير، ولكن الفريق كان مستعدًّا لها بقوة وكان يعلم مدى قوة المواجهة.

وأكد معلول أن التتويج بلقب السوبر سيكون دافعًا كبيرًا للفريق في المباريات المقبلة، خاصة في ظل المنافسة القوية محليًّا وإفريقيًّا.

وحرص معلول على تهنئة جماهير الأهلي والجهاز الفني ولاعبي الفريق، مؤكدًا أنه شعر بفرحة كبيرة عندما هتفت الجماهير باسمه في المدرجات، رغم أن هذا يضعه تحت ضغوط كبيرة.

وأوضح لاعب الأهلي أنه ليس من السهل التتويج ببطولتين في أسبوعين فقط، وخاصة بعد تغيير الفريق المنافس في لقاء السوبر، ومشاركة بيراميدز في اللقاء، حيث كان واضحًا للجميع أن هناك رغبة قوية لدى المنافس في التتويج بالبطولة، وحضوره للإمارات من أجل المنافسة بقوة على اللقب.

وعن المباراة المقبلة أمام الترجي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، قال معلول: «لدينا وقت كافٍ لكي نحتفل اليوم بالسوبر، ومن الغد سنغلق صفحة المباراة ونستعد بقوة لمواجهة الترجي».

وعبر مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الكرة بالنادي، عن سعادته بتتويج الفريق بلقب بطولة كأس السوبر المصري على حساب بيراميدز، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب محمد بن زايد بالإمارات.

وأوضح أن الفوز بالسوبر محطة مهمة للغاية بموسم الفريق، وأن اللاعبين كانوا على قدر المسئولية ونجحوا في تقديم مباراة كبيرة، واستحقوا التتويج باللقب على حساب منافس قوي يملك عناصر مميزة في كل المراكز.

وأشار كولر إلى أن الفريق يخوض المرحلة الأخيرة من المنافسات في المسابقات المختلفة، وهي مرحلة تحتاج إلى جاهزية الجميع، مما يجعله يلجأ إلى التدوير في المشاركة بين اللاعبين، وأنه من الضروري للغاية أن تتم هذه العملية بذكاء للحفاظ على الجميع.

وأضاف: «نخوض مباريات قوية في فترة زمنية مضغوطة، ونسعى للفوز بكل البطولات. جماهير الأهلي لا تتوقف عن المطالبة بالفوز بالبطولات، ونحن نتفهم ذلك وهذه فلسفة الفريق بشكل عام».

وشدد كولر على أن الفريق لديه حالة من التركيز الشديد من أجل تقديم أفضل ما يمكن خلال البطولات التي يشارك بها، وأن الجهاز الفني يعمل بكل جد من أجل التتويج بالألقاب وإسعاد الجماهير.

وقال محمد هاني، لاعب الفريق الأول بالنادي، إن الفريق حقق هدفًا في غاية الأهمية من بين ‏الأهداف التي يسعى إلى تحيقها الموسم الجاري، وهوالتتويج بلقب السوبر المصري، الذي يعد بطولة ‏مهمة تضاف إلى تاريخ الجيل الحالي وللنادي بشكل عام.‏

وأضاف هاني: «منذ بداية تحضيرنا للسوبر المصري كان هدفنا هو التتويج باللقب، ولم ننشغل ‏بأي أحداث بل كان هدفنا هو الفوز من خلال التحضير الجيد للمباراة وهو ما ساهم في التتويج باللقب».‏

وأشار لاعب الأهلي إلى أن جماهير النادي دائمًا ما تكون حاضرة لدعم الفريق بكل قوة خلال ‏وجوده في دولة الإمارات الشقيقة، وأن دعمهم ووجودهم أيضًا هي الصورة التي أصبحت ‏متواجدة في مصر خلال الفترة الماضية من خلال الحضور القوي لجماهير الأهلي في ‏المدرجات.‏

وواصل هاني حديثه: «قدر الأهلي دائمًا البحث عن البطولات بدعم من جماهيره الوفية، فاليوم ‏نحتفل ببطولة السوبر المصري ثم يبدأ التحضير لمباراة الترجي في ذهاب نصف نهائي ‏دوري أبطال إفريقيا».‏

واختتم محمد هاني تصريحاته بالتأكيد أن الأهلي يبحث عن التتويج بكافة البطولات التي ‏يشارك بها مدعومًا بجماهيره التي تسانده وتدعمه، والتركيز كان كلمة السر ‏في الفوز اليوم على بيراميدز والتتويج بلقب السوبر المصري.‏

ووجه الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، التهنئة للاعبي الأهلي وجهازهم الفني والإداري والطبي بمناسبة الفوز بكأس السوبر للمرة الثالثة عشرة. وأشاد بالأداء المتميز للاعبين وروحهم العالية وإصرارهم على إحراز الفوز وإسعاد جماهيرهم التي تستحق التهنئة والتحية، خاصة التي تواجدت في ملعب محمد بن زايد، وحرصت على مؤازرة الفريق طوال الوقت، وكان لها دور كبير في الحصول على البطولة.

وأكد رئيس الأهلي على تقديره لما يبذله اللاعبون وجهازهم الفني والإداري والطبي من جهد وتركيز لتحقيق الانتصارات والحفاظ على مكانة الأهلي في كل المحافل.

وقال إن الحصول على بطولة السوبر خطوة في مشوار طويل هذا الموسم يحتاج إلى تكاتف مستمر وجهد مضاعف لتحقيق كل الأهداف على كافة المستويات.

ووجه الكابتن محمود الخطيب الشكر والتحية الخالصة إلى دولة الإمارات الشقيقة لاستضافتها مباراة السوبر وخروجها بشكل أكثر من رائع كالعادة، مشيرًا إلى عمق العلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط الشعبين المصري والإماراتي، كما أن إقامة المناسبات الرياضية المصرية على ملاعب الإمارات الشقيقة أمر يسعد كل المصريين، ويترجم روح الود والمحبة بين دولتين شقيقتين تربطهما أواصر راسخة على مدار التاريخ.

وأبدى حمدي فتحي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، سعادته بالتتويج بلقب كأس السوبر المصري بعد الفوز على بيراميدز بهدف دون رد سجله علي معلول من ضربة جزاء، ‏في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على استاد محمد بن زايد في الإمارات.

وقال حمدي «أهنئ كل جماهير النادي الأهلي ومجلس الإدارة واللاعبين على التتويج بلقب السوبر، كنا في كامل تركيزنا من أجل إسعاد الجماهير والتتويج باللقب».

وأضاف حمدي «سنحتفل اليوم وغدًا بلقب كأس السوبر المصري، قبل الاستعداد لمباراة الترجي التونسي في مسابقة دوري أبطال إفريقيا».

واختتم حمدي فتحي تصريحاته بتوجيه تحية خاصة لجماهير الأهلي، والتي كانت حريصة على مساندة ودعم الفريق منذ وصول الفريق للعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وقال محمد عبد المنعم، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن التتويج بلقب السوبر يمثل خطوة مهمة في موسم الفريق، وإنها بطولة مهمة تمنح دوافع كبيرة للفترة المقبلة.

وأوضح أن الفوز باللقب يرجع إلى تضافر جهود كافة عناصر منظومة الأهلي، وأن الفوز تتويج لمجهود كبير على مدار الفترة الماضية.

وأشار عبد المنعم إلى أن تواجد جماهير الأهلي في ملعب محمد بن زايد منح اللاعبين دفعة كبيرة، وكان لهم دور كبير في التتويج باللقب، مؤكدًا أن الجمهور شريك أساسي في الفوز بالبطولات.

وشدد على أن الفريق يسير بخطوات واثقة خلال الموسم الجاري، ويمضي قدمًا لتحقيق أهدافه بالمنافسة على كل البطولات، وأن الجميع سوف يغلقون ملف المباراة بداية من الغد للتحضير لمواجهة الترجي التونسي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وعبر محمد الشناوي، كابتن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، عن سعادته بتتويج الفريق بلقب كأس ‏السوبر المصري بعد الفوز على بيراميدز بهدف دون رد سجله علي معلول من ضربة جزاء، ‏في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على استاد محمد بن زايد في الإمارات.‏

وقال الشناوي: «تعرضنا لضغط كبير خلال الفترة الماضية سواء من خلال السفر ‏والمعسكرات وخوض مواجهات حاسمة في كافة البطولات، وأصبح الفريق مطالبًا بالتتويج ‏بلقب كأس السوبر المصري».‏

وواصل كابتن الفريق حديثه: «في الأوقات العصيبة يظهر معدن لاعبي الأهلي، واليوم استطعنا ‏أن نتوج بلقب كأس السوبر بعد مباراة قوية بين الأهلي وبيراميدز، ووسط حضور حشد ودعم ‏جماهيري كبير في المدرجات».‏

ووجه الشناوي رسالة إلى زملائه بالفريق وطالبهم بالاستمرار في مشوار المنافسة بدوري ‏أبطال إفريقيا، والسير بنفس الخطوات الثابتة نحو التتويج بلقب الدوري الممتاز لإسعاد ‏الجماهير.‏

كما وجه كابتن الأهلي الشكر إلى دولة الإمارات على استضافة مباراة كأس السوبر، مؤكدًا أن لاعبي الأهلي دائمًا ما تغمرهم السعادة البالغة حال تواجدهم في بلدهم الثاني دولة ‏الإمارات.‏

واختتم محمد الشناوي تصريحاته بتوجيه الشكر إلى مجلس إدارة النادي والجهاز الفني ‏واللاعبين والجماهير، وهنأ الجميع على التتويج باللقب.‏

من جانبه عبر طاهر محمد طاهر، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته بتتويج الفريق بلقب كأس السوبر على حساب بيراميدز، في اللقاء الذي أقيم على ملعب محمد بن زايد بالإمارات.

وأوضح أن الفريق حقق لقبًا مهمًّا للغاية، جاء في توقيت مثالي للغاية قبل مواجهة الترجي التونسي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأشار طاهر إلى أن اللاعبين قدموا مباراة قوية، وكانوا في حالة من التركيز الشديد، وكان الفوز باللقب هدفًا للجميع بغض النظر عن هوية المنافس، دون أن يتأثر أحد بأي مؤثرات خارجية.

وأضاف أن المباراة شهدت حالة من الحماس الشديد في ظل رغبة كل فريق بالفوز، وأن لاعبي الأهلي تحلوا بالخبرة في مواجهة هجمات بيراميدز، إلى أن حققوا اللقب عن جدارة.

وشدد على أن الفريق سوف يحتفل اليوم بلقب البطولة، ثم يغلق الصفحة ويبدأ التركيز من أجل الاستمرار في مواصلة أهدافه خلال الموسم الجاري.

وتوج الأهلي ببطولة السوبر المصري على حساب بيراميدز، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم الجمعة، على استاد محمد بن زايد بمدينة أبوظبي في إطار بطولة كأس السوبر المصري، وانتهت بفوز الأهلي بهدف سجله علي معلول.

بدأ الشوط الأول مثيرًا وسريعًا للغاية من جانب كلا الفريقين وتعددت الهجمات على المرميين، ثم مالبس الأهلي أن فرض سيطرته على اللقاء بعد مرور 10 دقائق، وكان قريبًا من هز الشباك من خلال الفرص التي لاحت لمحمد شريف وخط هجومه.

وبعد مرور الثلث الأول من الشوط الأول استفاق بيراميدز وبدأ لاعبيه في تشكيل خطورة بالغة على مرمى محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، وكان رمضان صبحي قريبًا من تسجيل هدف محقق لولا تدخل حمدي فتحي.

وعاد الأهلي للسيطرة على مجريات الشوط الأول مجددًا في الثلث الأخير واتسمت هجماته بالخطورة البالغة على مرمى أحمد الشناوي، حامي عرين بيراميدز.

لتنتصف المواجهة المثيرة بين الفريقين بتعادل سلبي.

وفي شوط المباراة الثاني بدأ الأهلي ضاغطًا من أجل تسجيل هدفًا يحصد به البطولة، وكان قريبًا بالفعل من التسجيل بعدما مر عبد القادر وأرسل عرضية لمحمد شريف داخل منطقة الجزاء، لكن وليد الكرتي يتدخل ليخرج الكرة خارج المرمى قبل أن يسددها شريف في الشباك.

ونجح محمد الشناوي في إنقاذ مرمى الأهلي من فرصة هدف محقق عندما تصدى لتسديدة وليد الكرتي من داخل منطقة الجزاء ويبعدها الشناوي من على خط المرمى.

لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي وتتجه المباراة للأشواط الإضافية

ونجح كهربا البديل في الحصول على ركلة جزاء لصالح الأهلي في الشوط الإضافي الأول، بعدما أعاقه أحمد سامي داخل منطقة الجزاء، ليحتسب البنا ركلة جزاء لصالح الأهلي ويتولى معلول تنفيذها بنجاح، معلنة عن تقدم الفارس الأحمر بهدف دون رد.

وشهد الوقت الإضافي الرابع إهدار الأهلي لعدة فرص كانت كفيلة يقتل المباراة إكلينيكيا.

وكان بيراميدز قريبًا من إدراك التعادل بعدما تصدى الشناوي لكرة خطيرة من دودو الجباس، ليؤمن الشناوي لقب السوبر لصالح الأهلي ويتوج السويسري مارسيل كولر بثالث ألقابه مع المارد الأحمر.

جدير بالذكر أن الأهلي قد توج بلقب كأس مصر على حساب بيراميدز قبل شهر ليحبط المارد الأحمر طموح بيراميدز في التتويج بأول ألقابه للمرة الثانية.

تشكيل الأهلي ضد بيراميدز

وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني ومحمود متولي ومحمد عبد المنعم وعلي معلول.

خط الوسط: حمدي فتحي ومروان عطية وأحمد قندوسي وبيرسي تاو وأحمد عبد القادر.

خط الهجوم: محمد شريف.

ويغيب محمود عبدالمنعم كهربا مهاجم الأهلي عن التشكيل الأساسي، حيث فضل كولر أن يجعله ورقة رابحة للمارد الأحمر في اللقاء.

وجاء تشكيل بيراميدز على النحو التالي:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي

الأهلي وبيراميدز الأهلي وبيراميدز

خط الدفاع: علي جبر - أحمد سامي - محمد حمدي - محمد الشيبي

خط الوسط: وليد الكرتي - رمضان صبحي - أحمد توفيق - إبراهيم عادل - مصطفى فتحي

خط الهجوم: فخري لاكاي

ويتواجد على مقاعد البدلاء:

أحمد دعدور - كريم حافظ - أحمد فتحي - محمود دونجا - إسلام عيسى - محمود صابر - بلاتي توريه - فخر الدين بن يوسف - دودو الجباس

محاضرة فنية للاعبي الأهلي قبل التوجه لملعب المباراة

بعثة الأهلي تعود إلى القاهرة فجر غدٍ

جلسة تصوير للاعبي الأهلي قبل مواجهة بيراميدز في كأس السوبر

جماهير بيراميدز تؤازر الفريق في فندق الإقامة قبل خوض مباراة السوبر

الأهلي يحسم صراع القيمة السوقية أمام بيراميدز قبل مواجهة كأس السوبر