عبد الحكيم عبد الناصر: الأمور ليست سوداوية داخل مصنع الحديد والصلب وتطويره بتمويل ذاتي .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

قال عبد الحكيم جمال عبد الناصر، نجل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، إن تطوير مصنع الحديد والصلب تستلزم ضخ استثمارات ليست بالضخمة حتى يعود إلى كامل قوته لاسيما وأن المصنع يعمل بنسبة 20% من طاقته القصوى.

وأضاف عبد الناصر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه قام بزيارة روسيا مرتين خلال الأشهر الأربعة الأخيرة وتحدث مع عدد من المختصين في مجال صناعة الحديد في روسيا ووجدهم متحمسين لتطوير مصنع الحديد والصلب واتخذوا قرار بتكوين تحالف من أجل زيارة مصنع الحديد والصلب.

وأشار عبد الحكيم جمال عبد الناصر، نجل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر إلى أنه تحدث مع الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع من أجل قيادة عملية تطوير مصنع الحديد والصلب نظرا للإمكانيات التي تمتلكها الهيئة.

وكشف نجل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر أنه بعد زيارة الجانب الروسي إلى مصنع الحديد والصلب لم يجد الصورة سوداوية كما يروج لها البعض ومن الممكن أن يتم تطوير المصنع بتمويل ذاتي، ومع تنفيذ إصلاحات بسيطة سيتم الانتهاء من تطوير المصنع وتحديثه ليرتفع حجم الإتناج إلى مليوني طن حديد.

https://www.youtube.com/watch?v=cJy-NB4QkvU