عبد الرحيم كمال: وسائل التواصل الاجتماعي جعلتنا أكثر ثرثرة حول أحوالنا السيئة

انتقد الكاتب عبد الرحيم كمال في تصريحاته الأخيرة التأثر بوسائل التواصل الاجتماعي، والوعي الذي يتشكل بسببها، والمشكلات التي تنتج عنها.

تصريحات عبد الرحيم كمال

قال الكاتب عبد الرحيم كمال في منشور عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: «فكرة أن المجتمع ينهار وأننا نعيش الفترة الأكثر سوء هي فكرة غير دقيقة وغير موضوعية».

وتابع عبد الرحيم كمال قائلًا: «هناك مشاكل جمة بالتأكيد وفي نواحي متعددة لكن الأمر يحتاج إلى الحذر عند التوصيف، لم نكن وعلى مدار خمسين سنة ماضية دولة غنية ترفل في النعيم».

الكاتب عبد الرحيم كمال

وكتب أيضًا: «ولكننا طوال تلك السنوات دولة تكافح وتعاني الأمرين، كل ما في الأمر أن الوعي بمعناه السطحي العرضي الذي أتاحته وسائل التواصل جعلنا أكثر ثرثرة وأكثر نقاشًا حول أحوالنا السيئة».

واختتم الكاتب عبد الرحيم كمال كلامه: «فصار مثلنا مثل أبينا آدم وأمنا حواء حينما انكشفت عورتهما الموجودة من الأصل، المعاناة قديمة زاد عليها قليل من الوعي ومازال الطريق طويل».

تصريحات عبد الرحيم كمال تصريحات عبد الرحيم كمال

السيناريست عبد الرحيم كمال يتحدث عن التنمر في الكوميديا المصرية

السيناريست عبد الرحيم كمال هاجم الأعمال الكوميدية التي تعتمد الفترة الأخيرة على التنمر، سواء في الشكل أو الطبقة أو الدين، وغيرهم من أساليب التنمر.

كتب السيناريست عبد الرحيم كمال، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «تقوم الكوميديا المصرية العريقة على اكتاف التنمر، تنمر لا يكتفي فقط بالسخرية من أوزان وأطوال الناس ولكن يمتد إلى كل شيء، امراض نفسية وعصبية، عيوب خلقية، كل أنواع الاختلاف طبقي لوني عرقي ديني، الوظائف ، البلاد والسخرية من الجنوبيين الصعايدة والشماليين الفلاحين كما يصفونهم».

وتابع: «إلى كل شيء بما تعنيه الجملة حرفيًا، اننا لو حذفنا من تاريخنا الكوميدي العريق كلا من الاقتباس والتنمر لن يتبقى منه سوى صدى ضحكات الجمهور، على مر الزمان، جمهور عاشق حتى النخاع للتنمر والسخرية وإهانة بعضهم البعض».

السيناريست عبد الرحيم كمال يهاجم الكوميديا المصرية المعتمدة على التنمر

عبد الرحيم كمال يطالب بتسريح المنتخب .. مش عاوزين بطولات 5 سنين

عبد الرحيم كمال: نستمد العزة والعزيمة من أرواح الشهداء.. فيديو

عبد الرحيم كمال يشارك بالندوة التثقيفية: «على باب كل بيت شهيد هتلاقي تاج نور»

بعد مداخلة السيسي.. عبد الرحيم كمال: شكرًا سيادة الرئيس على فتح باب الأحلام