عبد الستار حتيتة: السراج أجبر على الاستقالة.. وخروجه من المشهد الليبي يسهل الحل.. فيديو

قال الكاتب الصحفي عبد الستار حتيتة، المتخصص في الشأن الليبي، إن السياسة المصرية لا تطرح رؤى وأفكار فقط ولكنها تسعى بطريقة سياسية ودبلوماسية محترفة لخلق لوبي دولي لمساعدة الليبيين على الاستقرار

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى  ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن نجاح السياسية المصرية برز في رغبة تركيا مد خيوط الود مع مصر خلال الفترة الماضية.

وأكد حتيتة على أن هناك ترتيبات لجعل المجلس الرئاسي في ليبيا من 3 أفراد فقط وليس 9 كما كان وأن يكون هناك توزيع عادل لثروات ليبيا إضافة إلى تشكيل حكومة تمثل الجميع.

وأضاف أن خروج فايز السراج من المشهد السياسي الليبي يسهل من حل المشكلة، ولكن الخوف من الثعابين والعقارب التي خلفها وراء الكرسي، وهذه العقارب ترفض الورقة المصرية.

وأكد أن السراج كان يخفي العقارب وكانوا يديرون الجماعات الإرهابية في الخفاء، لافتا إلى أن أحد الإرهابيين التابعين للسراج يدعى محمد العماري  خرج في فيديو يرفض استقالة السراج من المجلس الرئاسي.

ولفت الكاتب الصحفي عبد الستار حتيتة، المتخصص في الشأن الليبي، إلى أن السراج أجبر على الاستقالة حتى قبل أن يرجع للتشاور مع تركيا، لافتا إلى وجود تحرك دولي كبير من قبل امريكا وفرنسا وألمانيا وغيرها من الدول قد يكون أرغم السراج على الاستقالة.

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

اللجنة المحلية بالبرلمان: الحكومة تتعامل بمرونة في التصالح بمخالفات البناء

أحمد موسى: أموال التصالح في حساب تابع لوزارة المالية لتطوير البنية التحتية

https://www.youtube.com/watch?v=T6j_KssXxV0