عبد العال: البرلمان اجتهد قدر استطاعته في مشروع التعديلات الدستورية.. والقرار للشعب

قال  الدكتور علي عبد العال،رئيس مجلس النواب، إن المجلس اجتهد قدر استطاعته لتقديم مشروع التعديلات الدستورية التذي سيصوت عليها نهائيا في جلسته العامة اليوم الثلاثاء، لافتا إلى أن الجهد الذي بذله المجلس جاء في إطار رغبته في تحقيق الاستقرار المؤدي للتنمية، وأن الكلمة الأولى والأخيرة تبقى للشعب الذي سيقرر وحده مصير هذه التعديلات.

وأضاف عبد العال - خلال مناقشة مجلس النواب في جلسته العامة اليوم الثلاثاء التعديلات الدستورية الواردة في تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية - "نختتم اليوم ما بدأناه من مشوار طويل لنظر التعديلات الدستورية. بدأ في فبراير الماضي وخضع لإجراءات طويلة ومعقدة ومركبة طبقا للمادة 226 من الدستور".

وتابع عبد العال أن المجلس التزم على مدار أكثر من شهرين كاملين بأحكام الدستور والتطبيق الحرفي للائحة والقواعد والأسس البرلمانية المتعارف عليها في الأنظمة الدستورية، وذلك إدراكا منه لواقع المسئولية، وحرصا منه على القيام بواجبه الوطني على أكمل وجه.

وأكد رئيس مجلس النواب أن البرلمان كان ساحة حقيقية للحوار ومنصة للرأي والرأي الآخر، واستمع للجميع بإنصاف وبغرض الفهم وليس بغرض الرد، قائلا: "لقد استفدنا من الرأي والرأي الآخر الذي أنار لنا الطريق في بعض الأحيان، ولقد حرصنا على دعوة الجميع واستمعنا للجميع".