عبد العال في تصريحات خاصة لـ«حقائق وأسرار» : تعديلات على قانون الطوارىء ليتواكب مع الأوضاع الراهنة.. فيديو

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب أكد أن البرلمان قرر عقد جلسة يومى الثلاثاء والأربعاء 21و22 أبريل القادمين بدلا من 29 و30 أبريل الحالى وفق ما كان محددا فى وقت سابق.

وتابع بكري، خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد»، أن رئيس مجلس النواب قال في تصريحات خاصة للبرنامج أن استعجال الاعفاءات والزيادات والموافقة على بعض القوانين الأخرى كانت وراء الاسراع بعقد جلسات البرلمان الأسبوع المقبل.

وأكد د.على عبد العال أن هناك تعديلات سوف تجرى على قانون الطوارىء، بما يتواكب مع الأوضاع الراهنة ، بحيث يمنح رئيس الجمهورية صلاحيات فى التعامل مع الأزمة، حيث لا توجد نصوص فى القانون الحالى تمنح هذه الصلاحيات.

وحيا رئيس مجلس النواب الادارة السياسية والاقتصادية والأمنية والصحية للتعامل مع تداعيات أزمة كورونا رغم كافة الظروف والتحديات الصعبة التى فرضت نفسها على مصر والعالم.

وقال: إن منظومة العمل المشتركة، كانت سببا رئيسيا وراء إشادة منظمة الصحة العالمية والجهات الدولية الأخرى بإدارة الأزمة فى مصر مع هذا الوباء الخطير الذى أربك العديد من البلدان الكبرى.

وقال د. على عبد العال فى تصريحاته للبرنامج إن شهادة صندوق النقد الدولى الأخيرة لصالح الاقتصاد المصرى، جاءت دليلا على صحة إجراءات الاصلاح الاقتصادى التى اتخذتها القيادة السياسية فى نوفمبر من عام 2016.

وقال إن الصندوق أكد أن مصر هى الدولة السادسة من بين 18 دولة تحقق اقتصاد نامى وواعد فى هذه الفترة رغم صعوبة الأزمة.

وقال رئيس مجلس النواب : من العوامل التى دفعت الصندوق إلى هذه الاشادة ، هو أن مصر تمتلك بنية تحتية تم انجازها خلال سنوات قليلة وانها حقت اصلاحات اقتصادية كبرى، ووحدت سعر الصرف، وكلها عوامل من شأنها الحفاظ على سلامة الاقتصاد والحفاظ على معدلات نمو معقولة في هذه الفترة والاحتفاظ باحتياطى استراتيجى من العملة الأجنبية يضمن لمصر قوتها الاقتصادية والاستيرادية.

وتساءل د. على عبد العال: ماذا لو لم يتحقق ذلك قبل هذه الأزمة، وأجاب: من المؤكد أن الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية كانت سوف تشهد ترديا كبيرا، مما يؤكد حكمة القيادة السياسية ونظرتها المستقبلية لتطور الأوضاع الاقتصادية للبلاد.

ووجه على عبد العال التحية إلى روح الشهيد المقدم محمد الحوفى ضابط الأمن الوطنى الذى استشهد خلال قيام الشرطة باقتحام أحد البؤر الارهابية التى كانت تعد للقيام بعمليات ارهابية فى القيامة المجيد.

وهنأ د. على عبد العال أبناء الوطن من أشقائنا الأقباط بعيد القيامة المجيد، مطالبا أبناء الشعب المصرى بضرورة الالتزام والحرص على تنفيذ الاجراءات الحكومية فيما يتعلق بالتجمعات واجراءات التباعد الاجتماعى.

واكد الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب أن الاجراءات الحكومية والتى أعلنها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي تستهدف حماية المواطنين وسلامتهم.