عبد الغفار يبحث مع وفد بنك الاستثمار الأوروبي لدعم مجال إنتاج اللقاحات

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، وفد بنك الاستثمار الأوروبي برئاسة السيدة 'فلافيا بلانزا' مدير التمويل بالبنك، وذلك في ديوان عام وزارة الصحة والسكان.

إنتاج اللقاحات

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الاجتماع تناول مناقشة فرص ومقترحات التعاون المستقبلي مع بنك الاستثمار الأوروبي، لدعم المشروعات بالقطاع الصحي، وكذلك التعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لدعم الجامعات التكنولوجية.

وتابع «عبدالغفار» أن الوزير ناقش مع وفد البنك، إمكانية التعاون للتوسع في بناء قدرات الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا» مؤكدًا أن التعاون مع البنك في مجال إنتاج اللقاحات من الممكن أن يكون مجالاً جيدًا ومثمرًا بين الجانبين في ظل استراتيجية الدولة لتوطين صناعة اللقاحات في مصر.

وأضاف «عبدالغفار» أن الجانبين ناقشا فرص التعاون لتقديم الدعم التكنولوجي للجامعات التكنولوجية الحديثة في مصر، حيث أكد الوزير أهمية الاستغلال الأمثل للدعم المقترح من البنك، مشيرًا في هذا الصدد إلى أهمية دراسة احتياجات المجتمع، لتحقيق أقصى استفادة من هذا الدعم.

ومن جانبهم، أكد وفد بنك الاستثمار الأوروبي، حرص البنك على استمرار التعاون المثمر مع مصر في مختلف المجالات، معربين عن تطلعهم لتوسيع وزيادة فرص التعاون لدعم تنفيذ العديد من المشروعات الهامة بقطاعي الصحة والتعليم.

حضر الاجتماع اللواء وائل الساعي مساعد وزير الصحة والسكان للشئون المالية والإدارية، والدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة والسكان لشئون مبادرات الصحة العامة، والدكتور محمد أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشئون الجامعات، والدكتور أحمد الحيوي مستشار وزير التعليم العالي للتعليم الفني، والدكتورة سوزان الزناتي مدير عام الإدارة العامة للعلاقات الصحية الخارجية، والدكتورة داليا رشيد المشرف على مشروعات المنح والقروض بوزارة الصحة، وبحضور ممثل من وزارة التعاون الدولي.

وزير الصحة: تخزين الأدوية والأمصال في 35 ثلاجة تبريد وتجميد بمجمع اللقاحات بحلوان

نادر سعد: بعض الدول لا تملك ربع اللقاحات التي لم نستخدمها.