عبد الفتاح: نفذنا تعليمات الجهاز الفني.. ونسعى للفوز باللقب الـ١١

قال خالد عبد الفتاح، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، إن الفريق احترم الترجي التونسي قبل مواجهتي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وهو ما منح الأهلي التفوق وحسم تأهله إلى نهائي البطولة.

وأضاف عبد الفتاح: مباريات كرة القدم بها نتائج خادعة وهو ما نعلمه جيدًا، ولذلك كان لاعبو الأهلي في قمة تركيزهم خلال مباراة العودة أمام الترجي، على الرغم من الفوز بثلاثة أهداف دون رد في مباراة الذهاب بتونس.

وأكد لاعب الأهلي أن الجهاز الفني واللاعبين تعاملوا مع مباراة الترجي الأولى في تونس على أنها مجرد شوط أول وانتهى، وأن هناك شوطًا ثانيًا في القاهرة وتم التحضير بشكل جيد للمباراة وبمنتهى الجدية، وهو ما منح الفريق الفوز وحسم تأهله إلى نهائي البطولة.

وشدد عبد الفتاح على أن الأهلي أمامه تحديات أخرى متمثلة في بطولة الدوري الممتاز، قبل الحديث عن نهائي دوري أبطال إفريقيا.

كما أكد مدافع الأهلي أن الفريق سوف ينتظر الفائز من صن داونز والوداد، وسيتم التحضير الجيد للنهائي والبحث عن الفوز باللقب الـ١١ في تاريخ النادي.

ووجه خالد عبد الفتاح الشكر لجماهير الأهلي الداعمة للفريق.

وقال مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، إن الأهلي سيطر على مجريات اللعب طوال لقاء اليوم أمام الترجي التونسي.

وأكد مارسيل كولر أن الأهلي استحق الفوز والتأهل للمباراة النهائية بعد عرض قوي أمام الترجي في تونس واليوم في القاهرة.

وعن طرف المباراة النهائية قال كولر: ننتظر مباراة الغد لتحديد طرف النهائي الآخر، وسوف نستعد له بأفضل شكل.

وأضاف: لا أفكر في طرف بعينه في النهائي، وكذلك لا أفضل مواجهة فريق على حساب الآخر، سأدرس الطرف الفائز جيدًا، وأعمل على الفوز والتتويج بدوري الأبطال.

واستكمل كولر: لاعبو الأهلي قدموا أداءً جيدًا في نصف النهائي، ونعمل معًا لفرض هذا الأداء وحالة التركيز على أجواء الفريق حتى مباراة النهائي أيًّا كان طرفها.

وعن مستوى الأهلي خلال البطولة أكد المدير الفني: بدأنا دور المجموعات بشكل غير جيد، ولكن مع مرور الوقت تطور أداء اللاعبين، وأثبتوا للجميع أحقيتهم بالوصول إلى المباراة النهائية.

وعن غياب برونو سافيو عن حساباته قال كولر: برونو تعرض لإصابة مرتين أبعدته عن أجواء المباريات في ظل الضغط الذي يواجهه الفريق. وفي بعض الأحيان يحتاج اللاعب للقتال من أجل الحصول على فرصته، ولكنه غير مستبعد من حساباتي، فهذا غير صحيح بالمرة.

وأعرب سامي قمصان، المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، عن سعادته بتأهل ‏الفريق إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على الترجي بهدف دون رد، في إياب نصف ‏نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي أقيم على استاد القاهرة.‏

وقال قمصان: واجهنا فريقًا كبيرًا في نصف نهائي دوري الأبطال وهو الترجي التونسي، ‏وكرة القدم بها الكثير من المتغيرات، وهو ما أكد عليه الجهاز الفني في ‏حديثه مع اللاعبين أثناء التحضير للمباراة.‏

ووجه المدرب العام الشكر للاعبين على المستوى الذي قدموه خلال مباراتي الذهاب أمام ‏الترجي في تونس، والتي انتهت بفوز الفريق بثلاثة أهداف دون رد ومباراة العودة في القاهرة.

‏وأكد أن الفريق أمامه تحد جديد خلال الفترة المقبلة وهو بطولة الدوري الممتاز، والتي ‏يبحث الفريق عن التتويج بها، وتركيز الفريق سيكون بكل تأكيد في هذه المواجهات ‏المحلية قبل الحديث عن نهائي دوري أبطال إفريقيا.‏

واختتم سامي قمصان تصريحاته بالتأكيد أن الأهلي هو الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال ‏إفريقيا، وأنه لا يشغله كثيرًا الفريق الذي سيقابله في نهائي دوري الأبطال بقدر ما يشغله ‏التحضير الجيد للمباراة.

وأكد محمد مجدي أفشة، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، أن الفريق حسم تأهله إلى ‏نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد إقصاء فريق كبير بحجم وقيمة الترجي التونسي، والذي يمتلك ‏تاريخًا كبيرًا من خلال مشاركاته في البطولات الإفريقية وتواجده الدائم بين الكبار في القارة ‏السمراء.‏

وأضاف أفشة: الأهلي حقق فوزًا مهمًّا على الترجي في مباراة الإياب، ومما لا شك فيه أن ‏نتيجة مباراة الذهاب التي انتهت بفوز الأهلي بثلاثة أهداف دون رد ساعدت الفريق كثيرًا ‏ورجحت كفته في الصعود.‏

وواصل لاعب الأهلي حديثه: سعيد بتأهل الأهلي للمرة الرابعة إلى نهائي دوري أبطال ‏إفريقيا، وتقديم أداء قوي خلال مباراتي الذهاب والعودة أمام الترجي من خلال السيطرة ‏والاستحواذ والتسجيل وصناعة الفرص.‏

وأكد أفشة أن جميع اللاعبين ينفذون دائمًا تعليمات الجهاز الفني، وأنه بشكل ‏شخصي لا يهاب أي فريق يقابله الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، مؤكدًا أن هدف ‏الأهلي هو التتويج باللقب.

وأعرب مروان عطية، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، عن سعادته بالتأهل إلى ‏نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على الترجي بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت ‏مساء أمس على استاد القاهرة في ذهاب نصف النهائي، فيما كانت مباراة الذهاب قد انتهت ‏بفوز الأهلي بثلاثة أهداف دون رد على الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس.‏

وقال عطية: حافظنا على تفوقنا خلال مباراة الذهاب أمام الترجي بثلاثة نظيفة، وحققنا الفوز ‏في مباراة الإياب بهدف نظيف أمام فريق قوي وإن لم يكن في أفضل مستوياته، ولكن الأهلي دائمًا يستعد ‏بقوة لجميع المباريات ويحضر بشكل جيد.‏

وأضاف لاعب الأهلي: لدينا مباراة كل ثلاثة أيام خلال الفترة المقبلة، وهو ما تم وضعه في ‏الحسابات خلال مباراة الترجي اليوم.‏

وأشار إلى أنه يحاول تقديم أقصى ما لديه بمساعدة زملائه داخل الملعب وتنفيذ تعليمات ‏الجهاز الفني.‏

كما أكد عطية أن الكل سواسية في الأهلي ولا يوجد لاعب أساسي وآخر احتياطي، والكل يمثل الفريق وله دور ‏وجميع اللاعبين على قلب رجل واحد.‏

واختتم لاعب الأهلي تصريحاته بالتأكيد على أن الفريق سوف ينتظر طرف النهائي سواء كان الوداد أو ‏صن داونز، وأن الفريق سوف يستعد بشكل جيد بغض النظر عن اسم الفريق الذي سيقابله.‏

وتأهل النادي الأهلي لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة السادسة عشرة في تاريخه بعد تغلبه على الترجي التونسي بنتيجة 1-صفر أحرزه حسين الشحات، وكان الأهلي قد فاز في تونس بنتيجة 3-صفر، أحرزها بيرسي تاو هدفين، وهدف محمود كهربا.

يترقب الأهلي الفائز في مجموع مباراتي صن داونز الجنوب إفريقي والوداد المغربي في المباراة النهائية، علمًا بأن لقاء الذهاب في المغرب انتهى بالتعادل دون أهداف.

يحمل الأهلي الرقم القياسي للوصول لنهائي دوري أبطال إفريقيا برصيد ست عشرة مرة، يليه الزمالك والترجي برصيد ثماني مرات لكل منهما، ثم مازيمبي الكونغولي وكوتوكو الغاني برصيد سبع مرات لكل منهما، وهافيا كوناكري الغيني والوداد المغربي برصيد خمس مرات لكل منهما، والرجاء المغربي أربع مرات، ووصل صن داونز الجنوب إفريقي للدور النهائي مرتين.

كما وصل الأهلي للدور النهائي للمرة الرابعة على التوالي بعد أن وصل في مواسم 2019-2020، و2020-2021، و2021-2022 وهذا الموسم 2022-2023، معادلًا رقمه السابق بالوصول أربع مرات متتالية للدور النهائي أعوام 2005، و2006، و2007، و2008، ولم يحقق رقم الأهلي بالوصول لنهائي دوري أبطال إفريقيا أربع مرات متتالية إلا نادي هافيا كوناكري الغيني، وحققها مرة واحدة أعوام 1975، و1976، و1977، و1978.

وصل الأهلي لنهائي دوري أبطال إفريقيا أعوام:

1982: وفاز الأهلي بالبطولة بعد تغلبه على كوتوكو الغاني ذهابًا بالقاهرة 3- صفر، و1-1 في كوماسي.

1983: والتقى للمرة الثانية مع كوتوكو الغاني وتعادل الفريقان بالقاهرة دون أهداف، وفاز كوتوكو في كوماسي 1-صفر.

1987: وفاز الأهلي بالبطولة بعد التعادل مع الهلال السوداني بالخرطوم دون أهداف، وفاز بالقاهرة 2- صفر.

2001: وفاز الأهلي بالبطولة بعد التعادل مع صن داونز الجنوب إفريقي 1-1 في بريتوريا، وفاز بالقاهرة 3-صفر.

2005: وفاز الأهلي بالبطولة بعد التعادل مع النجم الساحلي التونسي دون أهداف في سوسة، والفوز بالقاهرة 3-صفر.

2006: وفاز الأهلي بالبطولة بعد التعادل مع الصفاقسي التونسي 1-1 بالقاهرة، والفوز في رادس 1-صفر.

2007: والتقى مع النجم الساحلي التونسي وتعادلا في سوسة دون أهداف، وفاز النجم الساحلي بالقاهرة 3-1.

2008: وفاز الأهلي بالبطولة بعد الفوز على القطن الكاميروني 2-صفر بالقاهرة، والتعادل 2-2 في جاروا.

2012: وفاز الأهلي بالبطولة بعد التعادل مع الترجي التونسي 1-1 بالإسكندرية، والفوز في رادس 2-1.

2013: وفاز الأهلي بالبطولة بعد التعادل مع أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي 1-1 في جوهانسبرج، والفوز بالقاهرة 2-صفر.

2017: والتقى مع الوداد المغربي وتعادلا بالإسكندرية 1-1، وفاز الوداد بالدار البيضاء 1-صفر.

2018: والتقى مع الترجي التونسي وفاز الأهلي بالقاهرة 3-1، وفاز الترجي في رادس 3-صفر.

2019-2020: وفاز الأهلي بالبطولة بعد الفوز على الزمالك بالقاهرة 2-1.

2020-2021: وفاز الأهلي بالبطولة بعد الفوز على كايزر شيفز الجنوب إفريقي بالدار البيضاء 3-صفر.

2021-2022: والتقى مع الوداد المغربي، وفاز الوداد بالدار البيضاء 2-صفر.

2022-2023: ويلتقي مع الفريق الفائز في مجموع مباراتي صن داونز الجنوب إفريقي والوداد المغربي.

لعب الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا 27 مباراة، فاز في إحدى عشرة مباراة وتعادل في إحدى عشرة مباراة وخسر خمس مباريات، أحرز لاعبوه 35 هدفًا واستقبلت شباكه 21 هدفًا.

ومن المقرر أن تقام مباراتا الدور النهائي مطلع يونيو القادم، تقام مباراة الذهاب يوم الأحد 4 يونيو بالقاهرة، وتقام مباراة العودة يوم الأحد 11 يونيو في ملعب الفائز من الوداد وصن داونز.

أهداف الأهلي ضد الترجي..حسين الشحات يسجل الهدف الأول

مباراة الأهلي ضد الترجي.. المارد الأحمر يحسم الشوط الأول بهدف الشحات

هداف الجيل.. الأهلي يحتفي بأرقام حسين الشحات في دوري أبطال إفريقيا

الأهلي يكرر فوزه على الترجي ويتأهل لنهائي دوري الأبطال

ملخص وأهداف مباراة الأهلي ضد الترجي في نصف نهائي دوري الأبطال