عبد المنعم سعيد: عام 2030 ستكون مصر دولة مختلفة.. فيديو

قال الدكتور عبد المنعم سعيد رئيس مجلس إدارة المصري اليوم، إن حجم إنجاز المشروعات القومية غير مسبوق، وهناك مجالات عديدة استطاعت مصر أن تحقق فيها إنجازات كبيرة، وكوبري 6 أكتوبر تم بناؤه خلال 30 سنة في حين لو قررنا بنائه الآن سينتهي في 6 أشهر فقط.

الوعي المصري

وأضاف عبد المنعم سعيد خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة» المذاع على قناة صدى البلد، أن الوعي المصري ما زال في بداياته، مشيرا إلى أن المرجعية المصرية الآن هي مرجعية الدول الصناعية.

وتابع أنه يجب استباق الزيادة السكانية برفع معدلات النمو حتى تستطيع مصر تحقيق ما تصبو إليه وهو ما نقوم به فعليا الآن، لافتا إلى أن الدولة وصلت إلى معدل نمو جبار لم يحدث من قبل.

المشروعات

وأردف عبد المنعم سعيد، أن المشروعات الجارية الآن تؤهل كوادر متنوعة في كل المجالات، للمنافسة الدولية، مشيرا إلى أنه لأول مرة سيكون لدى مصر مدن نظيفة خالية من العشوائيات في العاصمة الإدارية والمدن الجديدة، يوجد بها أحياء للفنون تساهم في عمل إشعاع فكري، ومع عام 2030 ستكون مصر دولة مختلفة.

واستكمل أن مصر تملك محطات بنزين لا نراها في أمريكا ويوجد تقدم في مختلف المجالات لكن النظام الإداري للدولة يمثل تحدي كبير، لأنه يضم نحو 6 ملايين من أصحاب الدخول الثابتة، مردفا أن الحوار السياسي لا بد أن يقوم على الدستور، ورؤية مصر 2030.

رئيس مجلس النواب ينعي نجل الدكتور عبد المنعم سعيد