عبد المنعم سعيد: مصر مقبلة على نقطة عبور اقتصادي كبير فى ظل الجمهورية الجديدة.. فيديو

قال الكاتب والمفكر عبد المنعم سعيد، إن مفهوم الجمهورية الجديدة، استخدمه الرئيس السيسي أثناء افتتاح العاصمة الإدارية، مضيفا أن مصر تعيش حالة ديناميكية من ناحية التجديد والتطوير.

وأضاف عبد المنعم سعيد خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة» المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك زخما ضخما من تطورات كمية كثيرة ولا بأس من أن تأخذ المفاهيم وقتها لأنها ستنضج في علاقة مع الواقع.

وتابع الكاتب والمفكر، أنه فلسفيا يوجد قانونا يقول إن التطورات الكمية غالبا ما تقود إلى تطور نوعي أو كيفي، موضحا أنه في نظرية التنمية يطلقون على ذلك «takeoff» أي اللحظة التي تجمع فيها الطائرة طاقتها حتى تقرر الطيران.

وأردف عبد المنعم سعيد أن طبائع النظر إلى الأمور تتغير في حالة الانطلاق، مضيفا أن صندوق النقد الدولي، خلال الاتفاقات التي أجراها مع مصر، أوضح أن هذه الاتفاقيات ستساعدنا على تطوير قطاعات مختلفة مثل السوفت وير والقوانين، موضحا أن هناك أيمانا لدى صندوق النقد الدولي بأن مصر مقبلة على نقطة عبور اقتصادي مهمة.

واستطرد الكاتب والمفكر أن حديث الرئيس عن الجمهورية الجديدة، يأتي في إطار حياة كريمة، وتنمية القرى المصرية، مشيرا إلى أن ترجمة دولة مدنية ديمقراطية حديثة هو ما يجري على الأرض.

«الشيوخ» يرفض رفع الحصانة عن عبد المنعم سعيد بتهمة الاعتداء على المال العام في الأهرام

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

https://www.youtube.com/watch?v=9eEgH7SGYWc