عد أصوات العصافير.. تفاصيل أغرب رياضة في العالم

مارست مجموعة من الناس في منطقة برية، واحدة من أغرب الرياضات في العالم، وهي رياضة عد أصوات العصافير، حيث يعد هذا الأمر شيئًا معتادًا بمنطقة فلانديرز في بلجيكا، منذ سنوات.

وحرص عدد من الناس منذ سنوات ماضية، على ممارسة رياضة عد أصوات العصافير بمنطقة فلانديرز في بلجيكا، تستمر لمدة ساعة كاملة، ويطلق على هذه الرياضة اسم «فينكسبورت» أو رياضة «فينش».

وتعد هذه الرياضة واحدة من أغرب الرياضات في العالم وأحدثها، حيث أنها تتمثل في صف مجموعة من الأقفاص بعضها البعض في الشارع، على أن يفصل بين القفص والآخر مسافة مترين، ويجلس أمام قفص شخص يستمع للعصفور الذي بداخله، ويبدأ في عد أصواته,

وتحتاج هذه الرياضة، من المستابق عد أكبر عدد ممكن من زقزقات العصفور الموجود داخل القفص على مدار ساعة كاملة، من خلال وضع علامات بالطباشير على قضيب خشبي كبير، بحيث تشكل كل علامة تغريدة منفصلة.

ويراقب عدد من الحكام المتسابقين على طول صف الأقفاص للتأكد من عدم الغش خلال المسابقة، التي يتم في نهايتها الإعلان عن الفائز، وهو الشخص الذي تمكن من عد أكبر تغريدات ممكنة للعصفور.

وأثارت هذه الرياضة حفيظة الجمعيات المدافعة عن حماية الحيوانات، لاسيما وأن هذه الرياضة تعتمد على وضع العصافير في أقفاص مظلمة للتغريد بطريقة أسرع، حيث تعود هذه الرياضة إلى أواخر القرن السادس عشر، عندما بدأ في ممارستها التجار الذين كانوا يتحدثون اللغة الفلمنكية سواء في بلجيكا أو هولندا.