عرض مرتكب «مذبحة حدائق الأهرام» على الطب النفسي لبيان سلامة قواه العقلية

طلبت نيابة الجيزة عرض المتهم بقتل والدته وشقيقه في حدائق الأهرام بالجيزة على الطبيب النفسي لبيان مدى سلامة قواه العقلية وعما إذا كان يتم علاجه بمصحة نفسية من عدمه، ونوع العقاقير التي يتناولها المتهم خلال فترة العلاج إن وجد.

كما طلبت النيابة، تحريات الأجهزة الأمنية، وحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

سؤال شقيقته

وبسؤال شقيقة المتهم بقتل، قالت إنه شقيقها الأكبر (27عاما)، كان يعالج في مصحة نفسية وخرج منها منذ ثلاثة أشهر، وعن ظروف وملابسات الواقعة بدأت بحدوث مشادة بسبب طلبها أن تتوجه رفقة شقيقتها الصغرى (25 عاما)، لشقتها لتقيم معها عدة أيام، فرفض المتهم، وعندما تدخل المجنى عليه  نشبت مشادة كلامية 'بأنه الكبير وكلامه لابد وأن ينفذ'،  وعلى إثر ذلك تدخل زوجها لفض الخلاف بينهما، وقال له: 'مفيهاش حاجة هتبات معانا يومين وترجع'، وأثناء حديثهما حاولت والدتى فض الشجار إلا أن المتهم قام بإحصار 'سكينا' وأرتكب الجريمة.

بداية الواقعة

تلقت غرفة النجدة بمديرية امن الجيزة، بلاغًا بوقوع جريمة قتل فى منطقة حدائق الأهرام، على الفور انتقلت أجهزة الأمن لمسرح الجريمة، وتبين وجود جثة سيده مسنه وربة منزل بهما طعنات، وإصابة شخص، وبالتحريات  دلت أن وراء ارتكاب الواقعة نجل المجني عليها بسبب إصابته بمرض نفسي.

القبض على المتهم

وبإعداد الأكمنة تمكنت من القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بالجريمة، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

اعترافات والتحريات

ودلت التحريات الأولية إن المتهم عاطل ومريض نفسيا، وخارجًا من المصحة النفسية منذ ثلاثة أشهر، بالإضافة هو الشقيق الأكبر في إخوته.

وباعتراف المتهم قال «أخويا حاول إهانتي وأنا الكبير لم يحترمني أمام أمي وشقيقي وشقيقتي الصغرى وزوجها، حيث حدثت مشادة كلامية بين أخي وأختي تدخلت للفض بينهما، فوجئت بشقيقي يتعدى عليّ بالضرب ويهينني وتبادلنا الضرب، فدخلت إلى المطبخ، وأحضرت السكين وقتلته دون وعي».

وأضاف المتهم: «سمعت صرخات أمي، وحاولت أخذ السكين مني، فقمت بنحرها من رقبتها، ثم طعنت زوج شقيقتي في ظهره عندما حاول الإمساك بي، وكان يردد أنت مجنون قتلت أمك وأخوك».

مذبحة حدائق الأهرام ٣ جثث وناجى وحيد يروى ما حدث 

«مشاجرة وصرخات أم».. شقيقة المتهم بـ«مذبحة حدائق الأهرام»: «مريض نفسي ولسه خارج من مصحة»