عريس الخانكة.. بعد 25 يومًا من زواجه «موزة» دفع حياته تمن لتشابه الأسماء

بدموع الحسرة والآسي، تنظر والدة الشاب «محمد الحجار» عريس الخانكة، الشهير بـ"موزة"، إلى صورة حفل زفاف نجلها، الذي لم يمضى عليه سوى 25 يوما فقط، ورحل غدرا على يد أحد جيرانه بمنطقة الخانكة، بسبب تشابه اسمه مع أحد أقاربه الذي عاكس فتاة.

رحل «محمد» وترك زوجته وحيدة، التي شاء القدر أن حملت منه في اليوم الأول لزواجهما، وعن بداية الواقعة المأساوية، التي رحل فيها «محمد» كانت بعدما ودع زوجته ووالدته وتركها، ونزل إلى عمله بمطحن دقيق ملك لأسرته.

تروي والدة الضخية "موزة"، قصة رحيل نجلها، قائلة: "محمد كان لسه فرحه من 25 يوما وأول مرة يخرج بعد الفرح من البيت عشان شغله، وبعد ربع ساعة من خروجه، اضرب بالرصاص فى رأسه عند مخزن الدقيق كان راح يوصله للناس، جالى خبرإن في ناس ضربه".

وأضافت والدة الضحية خلال لقائها في برنامج "تفاصيل" للإعلامية نهال طايل عبر فضائية "صدى البلد 2"، "الناس في الشارع اللى بلغونى الناس، الحقى ابنك اضرب، نزلت قالوا ده مات، وكاميرات المراقبة سجلت الواقعة".

وتابعت "محمد مات وهو عريس جديد وكان محبوب من الناس كلها كسروا فرحتنا به، وهو مالهوش علاقة بالمشكلة خالص، مجرد تشابه أسماء بس، مايعرفش حاجة عن المشكلة أصلا ولا ليه علاقة بيها خالص إحنا عرفنا كل حاجة بعد الحادثة".

وكان تبلغ لمركز شرطة الخانكة بمديرية أمن القليوبية بحدوث مشاجرة بقرية عرب العيايدة بدائرة المركز.

وبالانتقال والفحص تبين حدوث مشاجرة بين طرف أول: 4 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية"، طرف ثاني: 5 أشخاص "لأربعة منهم معلومات جنائية" أحدهم متوفى إثر إصابته بعيار نارى)، وذلك لقيام المتوفى من الطرف الثانى بمعاكسة إحدى الفتيات من أقارب الطرف الأول قام على إثرها الطرف الأول بإطلاق أعيرة نارية تجاهه مما أدى لحدوث إصابته التى أودت بحياته ولاذوا بالهرب.

عقب تقنين الإجراءات، تنسيقًا وقطاع الأمن العام، تم ضبط طرفى المشاجرة وبحوزة الطرف الثانى السلاح المستخدم، بندقية خرطوش، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.