عزة مصطفى: آبي أحمد رئيس وزراء إثيوبيا واخد شعبه ورايح في داهية.. فيديو

انتقدت الإعلامية عزة مصطفى، إصرار رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، على ارتكاب المزيد من انتهاكات حقوق الإنسان بلاده عبر عناده بالتمسك بالسلطة، وتوسيع رقعة الحرب الأهلية الدائرة حاليًا حول أبواب العاصمة أديس أبابا.

خروج الرعايا

وقالت عزة مصطفى، في برنامجها «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن آبي أحمد بهذا الإصرار «واخد شعبة ورايح في داهية»، لافتة إلى أن دول مثل سويسرا وإيطاليا وبريطانيا طالبوا رعاياهم للخروج الفوري من إثيوبيا.

وأشارت إلى إعلان آبي أحمد، قيادته القوات في جبهة القتال والتخلي عن صلاحياته كرئيس للحكومة- مؤقتًا- لنائب رئيس الحكومة.

آبي أحمد

وفي هذا السياق، قالت الدكتورة أماني الطويل، مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية والخبيرة فى الشئون الإفريقية، إن قدرة رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد على التقدير السياسي للموقف الدائر في بلاده ضعيفة، لافتة إلى أن هذا الرجل لا يدرك تعقيدات بلاده العرقية والقومية.

مذابح وبارانويا

وتابعت أن تنازله لنائبه لقيادة المعركة تؤكد ضعف موقفه، لافتة إلى أن القوات المتجهة صوب أديس أبابا إن لم تتوقف سيكون هناك مذابح، مشيرة إلى أن الوضع الحالي خطير بالفعل، مؤكدة أن رئيس الحكومة أنهى مستقبله السياسي بيديه؛ لأنه لا يدرك عواقب الحرب الدائرة في البلاد.

وأوضحت أن هذا الرجل، أصيب بحالة بارانويا مسئول عنها المجتمع الدولي؛ بعد حصوله على جائزة نوبل والتي تم إثبات أنها جائزة سياسية بامتياز؛ وذلك بعدما فقد تقدير الموقف والفهم الصحيح له.

https://www.youtube.com/watch?v=o2bUFYwGniA

إثيوبيا تحترق.. أماني الطويل: أديس أبابا ستشهد مذابح بسبب آبي أحمد.. فيديو

إثيوبيا تشتعل.. أديس أبابا في مهب الريح.. وآبي أحمد يتوجه لجبهة القتال