عزة مصطفى تطالب بعودة عيد الفن بعد إبداع المصريين في موكب نقل المومياوات الملكية.. فيديو

طالبت الإعلامية عزة مصطفى، عودة عيد الفن المصري، إما بنفس الاسم عيد الفن، أو عيد الإبداع المصري مقدمة الاقتراح على الرئيس عبد الفتاحح السيسي، بعد الإبداع في احتفالية موكب نقل المومياوات الملكية مساء السبت.

وقالت الإعلامية عزة مصطفى خلال تقديم برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، تعظيم سلام، وكل التحية والتقدير والاحترام، والشكر لكل من فكر وقرر وساهم وساعد وعمل في احتفالية الأمس لموكب المومياوات الملكية، المصرية العظيم.

وأضافت: «شرفتونا ورفعتوا راسنا أمام العالم ... 90 دقيقة تاريخية أبهرت فيها مصر العالم .. كان يوم للتاريخ .. موكب اسطوري لملوك مصر القدماء ، اتحرك من ميدان التحرير إلى متحف الحضارة في حدث مهيب استثنائي يليق بمصر وحضارة مصر حيث استقبل الحفيد أجداده الملوك».

وتابعت أن التاريخ بدأ من هنا، وعاد المصريون ليخطفوا أنظار العالم بعرض مبهر ورائع، سيظل في الذاكرة لسنين طويلة، ما حدث إبداع مصري خالص، واحتفاء من المصريين بجدودهم.

وأشارت إلى أن موكب المومياوات الملكية، كان التريند رقم واحد في العالم، مئات الآلاف من التغريدات والصور والفيديوهات اللي انتشرت عن الحدث ده.

واستكملت: «عندي اقتراح، احتفالية الأمس، يتم الاستعانة بها وتذاع على طائرات مصر للطيران، وتذاع في كل وسائل المواصلات اللي فيها شاشات وعلى كل شاشات الأوت دور في شوارع مصر كلها».

وختمت: «بعد عظمة المصريين، وبعد الإبهار والإبداع في كل الفروع أمس اللي شرفتنا أمام العالم من أوركسترا وتأليف موسيقي وغناء وأزياء وإضاءة وإخراج ، وكل ما شاهدنا وشاهده العالم اقترح على الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعلى الدولة المصرية العظيمة، من فضلكم برجاء عودة عيد الفن المصري، إما بنفس الاسم عيد الفن، أو عيد الإبداع المصري، حان الوقت أن نفتخر بالقوة الناعمة المصرية ونفتخر بالإبداع المصري» .

مديرة اليونسكو: موكب المومياوات الملكية حمل رسالة للعالم عن جهود مصر في الحفاظ علي تراثها

عودة تشغيل محطة مترو السادات بعد الانتهاء من موكب نقل المومياوات الملكية

https://www.youtube.com/watch?v=64vsbce00U0