عزة هيكل : « المرأة حصلت على حقوقها فى عهد مبارك .. وجنازته تليق بمصر وحضارتها» .. فيديو

نعت الدكتورة عزة هيكل كاتبة وناشطة في حقوق المرأة، الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك الذي توفي أمس الثلاثاء عن عمر يناهز 92 عاما.

وقالت هيكل خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا رامز في برنامج «ست الستات» على قناة «صدى البلد»، أن الجميع شعر بالحزن والأسى على وفاة الرئيس السابق،  وكذلك شعروا بقيمة مصر وحضارتها عندما ودعت مصر رئيسها السابق في جنازة عسكرية مهيبة بحضور رئيس الجمهورية ووفود من دول عربية.

وأوضحت أن مبارك له الكثير من الإنجازات في العديد من المجالات، وحصلت المرأة على العديد من الحقوق في عهد مبارك لا سيما في الأحوال الشخصية.

وأوضحت الكاتبة والناشطة في حقوق المرأة، أن جنازة مبارك تليق بمصر وحضارتها، وكان لها صدى في وسائل الإعلام الخارجية.

تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الجنازة العسكرية للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، من مسجد المشير طنطاوي، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان وعدد من أعضاء مجلس النواب، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وقداسة البابا تواضروس الثاني، وكبار الشخصيات العامة

وقدم الرئيس السيسي التعازي إلى نجلي الرئيس الأسبق وحفيده، والسيدة سوزان مبارك.

وأقيمت صلاة الجنازة على جثمان الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس، وذلك بحضور أفراد عائلة الرئيس الأسبق، وعدد من الوزراء السابقين، وعدد من قادة القوات المسلحة وضباطها، فضلا عن عدد من المواطنين.

وكان جثمان الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك قد وصل قبل ظهر اليوم الأربعاء، على متن طائرة عسكرية إلى مهبط مسجد المشير بالتجمع الخامس، إيذانا ببدء مراسم تشييع جنازته العسكرية.