دخل المصحة بسبب زوجته.. تعرف على أبرز المحطات في حياة عزت أبو عوف بذكرى وفاته

تحل اليوم الذكرى الثالثة على وفاة الفنان الكبير عزت أبو عوف، الذي حقق نجاح كبير في السينما فهو طبيب بدرجة أولى ومطرب ناجح حقق شهرة واسعة في بداية مشواره الفني من خلال فرقة الفور إم، برفقة أشقائه الفنانة مها ومنال وميرفت ومريم.

ذكرى وفاة عزت أبو عوف

وقدم الفنان عزت أبو عوف أعمال كثيرة أثرت في السينما والدراما والمسرح ظلت عالقة في أذهان الجمهور حتى بعد رحيله.

مولد عزت أبو عوف

ولد الفنان الراحل عزت أبو عوف عام 1948 في منطقة الزمالك، وكان والده ملحن مشهور وهو أحمد شفق أبو عوف العميد الأسبق لمعهد الموسيقى العربية.

حصل عزت أبو عوف، على بكالوريوس الطب، ولكن حبه بالموسيقى جعله يترك مهنته الأساسية ويتهجة في نهاية الستينات للغناء في العديد من الفرق الموسيقية حتى أسس أشهر فرقة غنائية مع شقيقاتها وهي 'الفور إم'، وحقق نجاح في تلك الفترة.

أفلام  عزت أبو عوف

شارك الفنان الراحل عزت أبو عوف في مسرحيات عديدة منها خربشة وبودي جارد، وكانت بدايته الحقيقية في السينما مع المخرج خيري بشارة من خلال فيلم 'أيس كريم في جليم'.

لمع نجم الفنان عزت أبو عوف من خلال عدة أدوار فنية في السينما أبرزها عمر وسلمى، عبود على الحدود، طيور الظلام، اضحك الصورة تطلع حلوة، ليلة البيبي دول.

مسلسلات عزت أبو عوف

شارك الفنان الراحل عزت أبو عوف في عدد من المسلسلات أبرزها الملك فاروق، هوانم جاردن سيتي، أم كلثوم، جحا المصري، عباس الأبيض في اليوم الأسود.

محطات في حياة عزت أبو عوف

دخل الفنان عزت أبو عوف، المصحة النفسية لمدة 3 سنوات بسبب وفاة زوجته فاطيما، حيث كان يحبها بدرجة كبيرة ولم يستطيع أن يتخيل فراقها وأصيب بعدة أمراض في وقتها، وبعد فترة تعرف على فتاة تدعى أميرة وتزوجها وأصبحت مديرة أعماله حيث تهتم بجميع تفاصيل حياته اليومية.

وفاة عزت أبو عوف

وتوفى عزت أبو عوف يوم 1 يوليو عام 2019، عن عمر ناهز 70 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض، إذ ‏دخل المستشفى إثر إصابته بانخفاض شديد في ضغط الدم على خلفية معاناته مع مشكلات في الكبد والقلب ‏ومرض في الأعصاب، أدى لنقله إلى غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات ‏بمنطقة المهندسين‎ ‎في حالة حرجة، ومنع الأطباء عنه الزيارة.

هل قرر عزت أبو عوف على حرق أعماله قبل وفاته.. شقيقته تجيب

طول عمره يحب المزيكا .. شقيقة عزت أبو عوف تسترجع ذكرياتها مع الفنان الراحل.. فيديو