عصام عبدالفتاح: إقامة مباراة الأهلي والزمالك بحكام مصريين يوفر العملة الصعبة.. فيديو

قال عصام عبدالفتاح، رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، إنه راضي عن أداء الحكام المصريين بنسبة 75%، لافتًا إلى أنه تم تحقيق تقدمًا كبيرًا للعمل بتقنية الفار داخل الملاعب المصرية.

الفار

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة صدى البلد، أن الحكم الذي يقوم بدوره في الملعب يحتاج لتدخل قليل من الفار.

وأوضح أن الجمهور يقوم بعملية رصد غير عادي للعمليات التحكيمية؛ وهو أمر يؤدي لوجود حالة من التعصب، مشيرًا إلى أن لجنة الحكام تعترف بأخطائها عندما يكون هناك أخطاء.

حكام أجانب

وأكد أنهم لن يتأثروا بالنقد غير البناء، ويقبلون بالنقد البناء، مشيرًا إلى أن مباراة الأهلي والزمالك سيقودها حكام مصريين؛ للاستفادة من العملة الصعب في النهوض بمصر، مؤكدًا أن الناديين لم يطلبا حكامًا أجانب.

حكم القمة

وشدد على أن اللجنة لم تستقر على اختيار الحكم الذي سيقود مباراة الأهلي والزمالك حتى الأن، لافتًا إلى أنه سيتم اختيار أفضل الحكام المصريين من حيث المواصفات الفنية وتكون كل الظروف مهيأة لقيادته هذه المباراة.

عرض لائق

ولفت إلى أن هناك حكامًا يتمتعون بكفاءات عالية منهم محمود البنا، وإبراهيم نور، ومحمد عادل، وأمين عمر، مؤكدًا أن مباراة القمة ستكون قوية يتابعها العالم أجمع، متمنيًا أن تكون عرضًا لائقًا بالناديين، وكذلك أداء الحكام، مؤكدًا أنه سيكون لحكام المبارة معسكرًا يوم الخميس قبل انطلاق المباراة.

عنصر نسائي

وأشار إلى بداية وجود العنصر النسائي في العملية التحكيمية، مستشهدًا بتحكيم شاهندا المغربي لإحدى المباريات الأسبوع الماضي، مشيرًا إلى أن لجنة الحكام ستدفع بهم للتحكيم في الدوري الممتاز، موضحًا أنه لا بد من تغيير وجهة النظر تجاه الكرة بشكل عام 'وممكن أن نرى تحكيم نسائي لمباراة القمة ليه لا'.

https://www.youtube.com/watch?v=TZKAj_BF5EE

ترتيب الدوري المصري بعد نهاية الجولة الثانية..الأهلي في الصدارة

الزمالك يدخل معسكرا مغلقا الأربعاء استعدادا للقمة 123 ضد الأهلي