عصام هلال: مصر لن تسمح بمحاولات عزل لبنان عن محيطه العربي.. فيديو

أكد المستشار عصام هلال، عضو مجلس الشيوخ، أن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي برئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي في القاهرة يأتي في إطار دولة يونيو التي تحرص على بُعدها العربي والأفريقي وعمل علاقات متوازنة مع كل دول العالم.

وأضاف هلال خلال استضافه مع الإعلامية رشا مجدي مقدمة برنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الجمعة، أنه منذ اليوم الأول لدولة يونيو تحرص القيادة السياسية على علاقات مصر بكل دول العالم التي تقوم على المصالح المتبادلة دون التدخل في الشأن الداخلي، موضحا أن زيارة ميقاتي إلى مصر تأتي في ظروف صعبة للغاية يمر بها لبنان مع محاولات البعض نزعه عن بُعده العربي.

ولفت إلى أن تصريحات وزير الإعلام اللبناني المستقيل بشأن بعض الدولة الخليجية كانت بمثابة «القشة التي قسمت ظهر البعير»، متابعا أن القرارات اللبنانية منذ فترة كانت بعيدة كل البعد عن البُعد العربي.

وأشار إلى أن زيارة رئيس الوزراء اللبناني إلى مصر تأتي في إطار عمق العلاقات بين مصر ولبنان فضلا عن أنها أول زيارة رسمية لنجيب ميقاتي إلى القاهرة، مؤكدا أن الرئيس السيسي كان حريصا على احتضان القاهرة لبيروت والسبب في عودة لبنان إلى الحضن العربي وعدم السماح لنزعه خارج الإطار العربي.

https://www.youtube.com/watch?v=G75iIASQ5BM

عصام هلال يشيد بتصريحات محمد أبو العينين وكيل النواب مع روزاليوسف: سياسي من طراز فريد.. فيديو

السيسي يستقبل رئيس الوزراء اللبناني بقصر الاتحادية