عضوا الأيد الى اتمدت لهم ..التفاصيل الكاملة لمقتل سيدة الإسكندرية

فى جوء عاصف ملبد بالغيوم، هبط الليل سريعًا، واقتربت الساعة من الثامنة مساءً، وبينما كان رئيس المباحث يستعد لفحص بعض المشتبه فيهم، جاء اتصال بالعثور على جثة مسنة داخل مسكنها بقسم شرطة ثان الرمل التابع لمحافظة الإسكندرية.

أخطر رئيس المباحث قياداته بالبلاغ، وجمع معاونيه، واستقلوا جميعًا سيارة الميكروباص الخاصة بالحملات الأمنية.

وصل رئيس المباحث ومعاونيه، إلى مكان والواقعة، وقام رجال المباحث بتأمين المكان وصرف المواطنين المتجمعين أمام المنزل.

انتقل رئيس المباحث الى شقة المجنى عليها، ليرصد تفاصيل مسرح الجريمة، فوجد الجثة أمامه لسيدة عجوز، فأخطر النيابة بما رصده وأنتظر قدومها للمعاينة.

وصل مدير النيابة بصحبة سكرتيرة إلى مكان الحادث وصعدا إلى الشقة، وارتديا القفاز البلاستيكى، ثم عاين الجثة، وأثناء ذلك نظر لرقبة المجنى عليها وبعض أجزاء من جسدها، فتأكد أنها تعرضت للعنف قبل موتها.

نظر مدير النيابة إلى رئيس المباحث ليخبره أنها جريمة مكتملة الأركان، خاصة بعد اختفاء مشغولات ذهبية وهاتف محمول وسرقة جميع الأموال ، واتضحت أسباب الحادث.

أمر مدير النيابة بنقل الجثة إلى المشرحة وطلب تقريرًا وافيًا بتفاصيل تحركات المجنى عليها بالإضافة إلى سؤال شهود العيالة وتحريات المباحث حول الواقعة، وتفريغ الكاميرات من أمام المنزل .

مضى أسبوعين يجمع فيها رجال المباحث الخيوط للوصول لمرتكبى الحادث، وقاموا بسؤال الشهود وتفريغ الكاميرات، حتى اقتربوا من حل اللغز فى الأسبوع الثالث.

بداية اللغز كانت من شبهات دارت حول عاطل وزوجته، استئجرا غرفة من فترة بسيطة بذات العقار وهو ملك للمجنى عليها، فأمر رئيس المباحث بإحضارهما، إلى مكتبه بالقسم لمناقشتها، وبالكشف عليهما زادت الشبهات حولهما، فالعاطل له معلومات جنائية وزوجته سيئة السمعة .

وبخطة محكمة أقنع رئيس المباحث العاطل وزوجته أن هناك دلائل كبيرة على ارتكابهما الجريمة وكانت أولها العثور على هاتف الضحية معهما، وبتضييق الخناق وسؤالهما انهارت السيدة ومن بعدها زوجها ليرويا التفاصيل الكاملة للحادث.

اعترفا بإرتكابهما الواقعة بقصد السرقة وقررا بإستئجارهما غرفة بالعقار ملك المجنى عليها قبل الواقعة ، وبتاريخ الواقعة صعدا للمجنى عليها وطلبا منها المبيت رفقتها لرعايتها لمرورها بوعكة صحية حيث قام الأول بالتعدى عليها مما أودى بحياتها واستوليا على (هاتفها المحمول – مشغولات ذهبية - مبلغ مالي).

وأضافا باتفاقهما مع (عامل 'له معلومات جنائية' - مقيم بدائرة قسم شرطة الدخيلة) لمساعدتهما فـى بيع المصوغات الذهبية نظير تحصله على مبلغ مالى لكونه على علم أنها من متحصلات جريمة 'أمكن ضبطه وبحوزته مبلغ مالى'

وأمرت النيابة العامة بحبس المتهمين على ذمه التحقيقات .

كشف ملابسات واقعة مقتل سيدة وسرقة مشغولاتها الذهبية بالإسكندرية