عضو أفريقية النواب: نجاح مصر في علاقاتها الخارجية خلال الـ 7 سنوات الأخيرة يدعم موقفها بأزمة سد إثيوبيا

قالت النائبة مي مازن عضو لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، إن الدولة المصرية تقف على أرض صلبة في أزمة سد النهضة، مشيرة إلى أن مصر خلال الـ 7 سنوات الماضية عادت للقارة الأفريقية مجددا وتبوأت مكانتها التي تليق بها.

وأضافت أن علاقات مصر في القارة تشعبت وتعمقت عما كانت عليه في السابق، وباتت مصر صديقة مع العديد من الدول الأفريقية الذين تفهوا موقف مصر في أزمة سد النهضة وأدركوا أحقية القاهرة في الحصول على حصتها التاريخية من مياه النيل.

وشددت النائبة مي مازن عضو لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، على أن العلاقات الخارجية المصرية تطورت على المستوى العالمي، ما مكن مصر من لعب دور إقليمي ومحوري في العديد من قضايا المنطقة عامة ، والقرن الأفريقي خاصة.

وأكدت على أن التغيرات الأخيرة في ملف أزمة سد النهضة يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أننا أمام قيادة واعية تعلم دورها الوطني والتاريخي في الحفاظ علي حقوق مصر والسودان التاريخية كدول مصب.

وطالبت النائبة مي مازن عضو لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، بضرورة الاصطفاف الوطني خلف الدولة المصرية في هذه المرحلة التي نمر بها، مطمئنة المصريين على تمتعهم بقيادة حكيمة لن تفرط في أي قطرة ماء من حقوقهم.

عادل العسومي: السيسي مكسب للأمة العربية.. وسد النهضة قضيتنا

زراعة البرلمان: كلنا ثقة فى القيادة السياسية فى إدارة ملف سد النهضة