عضو المجلس المصري للشئون الخارجية: الإدارة الأمريكية أدركت أهمية مصر

أكد الدكتور أشرف سنجر، أستاذ العلاقات الدولية وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية، أن الإدارة الأمريكية أدركت أهمية مصر ودورها الإقليمي المهم في المنطقة.

وأضاف هاشم كريم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على "صدى البلد"، أن هناك تطور كبير في العلاقات بين الولايات المتحدة ومصر، خاصة مع اهتمام واشنطن المتزايد باستقرار مصر ودعمها بكافة السبل والطرق نظرا لما تتمتع به من دور إقليمي في المنطقة سواء في اليمن وسوريا وليبيا ومنطقة الخليج.

وأشار الدكتور أشرف سنجر، أستاذ العلاقات الدولية وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية، إلى أهمية الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة تكمن في القضايا المطروحة على أجندتها من بينها محاربة الإرهاب ومكافحة الأمراض وحفظ السلام وتمويل أجندة التنمية المستدامة وقمة نيلسون مانديلا للسلام.

وأضاف أن الرئيس السيسي خلال كلمته في قمة نيلسون مانديلا للسلام، تعرض لقيمة دور مصر في القارة الإفريقية وحفظ السلام وتطرق إلى نموذج مصر في العمل على الاستقرار الإقليمي.

وأكد أستاذ العلاقات الدولية وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية، أن الرئيس السيسي خلال مشاركته السنوية المتكرر في الجمعية العامة للأمم المتحدة، يعقد اجتماعات ثنائية مع قادة العالم ومع رؤساء الدول الصناعية الكبرى والشركات الساعية إلى الاستثمار في مصر.

https://www.youtube.com/watch?v=Cf6Rdw86cL8