عضو بالبرلمان الأوروبي: مصر لم تبتز الاتحاد الأوروبي بقضية المهاجرين مثل تركيا.. فيديو

قال جيروم ريفير، رئيس المجموعة البرلمانية الفرنسية في البرلمان الأوروبي، إن قضية عقوبة الإعدام تثار دائمًا، مؤكدًا أنه كبرلماني فرنسي كان ضد إلغاء هذه العقوبة بشكل نهائي في فرنسا؛ لأن العنف المفرط لابد أن يقابله عقوبة.

عقوبة الإعدام

وأضاف، خلال لقاءه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، ضمن أعضاء وفد البرلمان الأوروبي الذي ضم تيري مارياني، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الأوروبي، وجيروم ريفير، وفيرجينيا جورون، عضو لجنة الميزانية العامة لأوروبا، أنه «كيف نطالب بعض الأمم بإلغاء هذه العقوبة وهو يجدون من يرتكبون أفعالا تحتاج لعقوبة».

وتابع أن هذا قرار هذا التشريع في يد المصريين «هو قرار للشعب المصري»، لافتًا إلى أن هناك الكثير من المواطنين الذين يعيشون بطرق مختلفة «نحن لا نعيش بنفس الطريقة؛ والحرية تتوقف عن حدود الآخرين».

مصر والمهاجرين

وأكد أن فرنسا تتمنى أن يعيش الجميع في حرية وتناغم وظروف تعليم جيدة؛ موضحًا أنه عندما يصل المواطنين لهذه النقاط «نقول إن الإرهاب انتهى»، مقدمًا الشكر لمصر التي لم تستخدم المهاجرين كوسيلة ضغط على الاتحاد الأوروبي «وهو ما رأيناه من تركيا».

وأوضح أن بعض الدول استخدمت المهاجرين لتمرير الإرهابيين، موضحًا أن مصر لم تفعل هذا الأمر على الإطلاق، متابعًا أنه في ديسمبر الماضي صوت البرلمان الأوروبي على قانون قوي ضد مصر «وأعتقد أنه غير عادل وكنا ضده تمامًا، وكان هناك بيان حاولنا إصداره ولم نحصل على التأييد الكامل له، والاتحاد الأوروبي مؤسسة قوية وليس أمة واحدة».

مصر وفرنسا

وشدد على أن ملف مكافحة الإرهاب يشغل البرلمان الأوروبي، وكذلك يشغل كل دولة، مشيرًا إلى أن فرنسا لديها روابط قوية مع مصر ويوجد علاقات اقتصادية بين مصر والاتحاد الأوروبي، موضحًا أنه يتفق مع الرئيس الفرنسي في أن السياسة المتبعة مع مصر صحيحة مائة بالمائة؛ لأن مصر تشغل موقع جغرافي يسمح بمكافحة الإرهاب.

وأوضح أن علاقات البلدين من حيث الدفاع المشترك قوية جدًا، لافتًا إلى أن الإعانات التي تذهب لجمعيات الإخوان الإرهابية ستتوقف يومًا ما.

https://www.youtube.com/watch?v=LXVb72yz0lQ

عضوة بالبرلمان الأوروبي : كشف العذرية غير موجود بالقرآن الكريم ولا يتم تطبيقه فى مصر .. فيديو

عضو بالبرلمان الأوروبي: مصر عانت كثيرا من الإرهاب وهي فى خط الدفاع الأول عن أوروبا.. فيديو