عضو حقوق الإنسان: إلغاء حالة الطوارئ شهادة كاشفة عن حالة الاستقرار في مصر

قال عبد الجواد أحمد، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن قرار الرئيس السيسي إلغاء حالة الطوارئ بمثابة شهادة صادرة من رئيس الجمهورية في الجمهورية الجديدة عن حالة الأمان التي تنعم بها مصر.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هذا القرار يعد شهادة كاشفة عن حالة الاستقرار في مصر.

وأكد أن قرار الرئيس السيسي إلغاء حالة الطوارئ، دليل كاشف عن الجمهورية الجديدة قولا وفعلا، مؤكدًا أن ما يحدث حاليًا فرصة تاريخية ولا بد من استغلالها.

وأوضح عبد الجواد أحمد، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن الريادة المصرية تعود في كل المجالات، بعدما تم إنقاذها من الجماعة الإرهابية.

إلغاء حالة الطوارئ

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد.

وقال السيسي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» «يسعدني ان نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد ، فقد باتت مصر  بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة ؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد».

الشعب صانع القرار

وتابع «هذا القرار الذي كان  الشعب المصري هو صانعه الحقيقي علي مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبنا».

وأضاف «إنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلي الأمن والإستقرار ومعا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه».

واختتم الرئيس «تحيا مصر. تحيا مصر. تحيا مصر»

خريجو الكليات العسكرية لـ السيسي: نعدك أن نكون الصخرة التي تتحطم عليها أطماع المعتدين

طلاب الكليات العسكرية يقدمون العرض العسكري أمام السيسي

https://www.youtube.com/watch?v=XCnFj1BrTPg