عضو زراعة البرلمان: مشروع مستقبل مصر يساعد في مواجهة البلاد للتحديات الاقتصادية

أكد النائب أحمد البنا عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أهمية مشروع مستقبل مصر الذى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بافتتاحه اليوم، في تنفيذ خطة الدولة بشأن زيادة الإنتاج الزراعى بالبلاد من مختلف المحاصيل الاستراتيجية، الأمر الذى يساعد في مواجهة التحديات الاقتصادية التي تواجها البلاد حاليا.

وقال البنا في تصريحات اليوم السبت، يعد مشروع مستقبل مصر، واحدا من أكبر المشروعات الزراعية في منطقة الشرق الأوسط، لاسيما وأن مساحته تتعدى المليون فدان، و يهدف إلى توفير منتجات زراعية ذات جودة عالية بأسعار مناسبة للمواطنين وتصدير الفائض للخارج مما يسهم في تقليل الاستيراد وتوفير العملة الصعبة.

وأشار عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إلى افتتاح المشروع اليوم، يعد شهادة بنجاح الدولة في مواجهة التحديات، بأفضل الأساليب العلمية، حيث يتم إدارة المشروع من خلال استخدام أحدث أنظمة الرى والأجهزة والآلات الزراعية الحديثة، مضيفا، كما ان المشروع يساعد في توفير فرص عمل كبيرة، منها نحو ١٠ آلاف فرصة عمل مباشرة، و٣٦٠ ألف فرصة عمل غير مباشرة.

وأكد النائب احمد البنا، عضو مجلس النواب، أهمية خطوات الرئيس السيسي في قطاع التوسع الزراعى من خلال عدة مشروعات من بينها مشروع مستقبل مصر، وكذلك مشروع المليون ونصف فدان، وغيرها من المشروعات التي ساعدت في إضافة نحو ٤ مليون فدان للرقعة الزراعة، والتي تساعد على تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية، وزيادة حجم الصادرات وتوفير العملة الصعبة، وكذلك تساعد في التوسع في قطاع التصنيع الزراعى.

وكان المقدم بهاء الغنام، مدير مشروع 'مستقبل مصر' للإنتاج الزراعى، قال إٕن توجيهات الرئيس السيسي كانت فى التوسع في المشروعات الزراعية، من أجل سد الفجوة وزيادة التصدير بما لا يخل باحتياجات المواطنين، مشيرا إلى أن مشروع مستقبل مصر من أكبر المشاريع الزراعية، ويساهم في إنتاج كل المشاريع التي تحتاج إلى بلادنا.

وأضاف خلال كلمته في افتتاح مشروع 'مستقبل مصر للإنتاج الزراعي'، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: 'مشروع الدلتا الجديدة سوف يكون نقلة حضارية ونوعية فى مصر.. في كل المجالات'، مشيرا إلى مشروع مستقبل مصر تصل مساحته إلى مليون و50 ألف فدان'.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد