عضو شعبة الذهب يكشف مفاجأة عن الأسعار: الحركة متوقفة

كشف أمير رزق الخبير في المشغولات الذهبية، حالة أسواق المعدن النفيس بمصر في ظل تسجيل الأسعار لمستويات قياسية خلال الأيام الأخيرة.

وقال رزق في تصريحات خاصة لموقع قناة "صدى البلد" إن السوق متوقف والأسعار متفاوتة، وهناك تجار يقولون أن سعر جرام الذهب الواحد من عيار 21 يسجل 3850 جنيهًا وآخرون يقولون 3950.

وأضاف أنه لا يوجد أي تنفيذ في الأسواق سواء البيع أو الشراء ولا يوجد سعر موحد، والتجار يلجأون إلى الأخذ بمتوسط الأسعار.

وأرجع خبير المشغولات الذهبية، ارتفاع أسعار الذهب نتيجة صعود الدولار في الأسواق الموازية بأكثر من 60 جنيهًا للدولار الواحد، موضحا أن التجار يتجهون إلى تسعير الذهب وفقًا لسعر الدولار بالسوق الموازية.

وفي وقت سابق، وجهت شعبة الذهب والمجوهرات والمعادن الثمينة التابعة لغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية تحذيرا عاجلا صباح اليوم الخميس، وأصدرت بيانا تعليقا على الارتفاعات المتكررة في أسعار الذهب خلال الأيام الماضية.

وقال بيان شعبة الذهب : تؤكد شعبة الذهب والمجوهرات والمعادن الثمينة التابعة لغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية، أن أسعار الذهب الحالية المتداولة بالأسواق غير حقيقية، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن الأسعار التي يجب أن تكون عليها في الحقيقة، والتي جاءت بسبب تدافع المواطنين لشراء الذهب.