عطل وهبوط مفاجئ.. تفاصيل سقوط طائرة خاصة ووفاة قائديها بمطار الجونة.. صور

أعلنت وزارة الطيران المدني سقوط طائرة خاصة في مطار الجونة صباح اليوم مما أدى لوفاة قائديها وتوالت التحركات بتشكيل لجنة من الوزارة للتحقيق، وإعلان النائب العام فتح تحقيق عاجل قبل أن يكشف محافظ البحر الأحمر تفاصيل الحادث.

بدأ الأمر بسقوط طائرة خاصة وسط أنباء عن إصابة شخصين و صرح باسم عبد الكربم المستشار الاعلامى لوزير الطيران المدنى بأن طائرة تابعة لشركة Air man sky sports  للرياضات الجوية وهي من طراز ابولو فوكس وتحمل حروف تسجيل SUBTO ذات المقعدين قد تعرضت لحادث علي ممر الهبوط  بمطار الجونة  حيث كانت تقوم برحله تجريبية وقد أسفر الحادث عن مصرع قائدى الطائرة وهما الطيار/اكرم الحصرى و الطيار/ محمد سعيد.

وعلى الفور اصدر الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى قراراً بتشكيل لجنة مختصة من الاداره المركزيه  لتحقيق الحوادث بوزارة الطيران للتوجه لموقع الحادث للمعاينة الأولية والوقوف علي أسباب الحادث.

وأعلن محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى، سقوط طائرة شراعية خاصة من طراز أبولو فوكس، بمنتجع الجونة، موضحاً أن الطائرة تقل على متنها شخصين فقط ( قائدى الطائرة)، حيث كانا يقومان برحلة تجريبية.

أشار محافظ البحر الأحمر إلى أن الطائرة مملوكة لإحدى شركات الطيران الداخلية (اير مان)، وتقوم بتنظيم رحلات داخلية للنزهة فقط بمنتجع الجونة، وحاصلة على جميع موافقات وزارة الطيران المدني، لافتاً إلى أن قائدى الطائرة كانا يقومان برحلة تجريبية، وحدث بها عطل مفاجئ فاضطر قائدها للهبوط المفاجئ ولم يتمكن من إخطار برج المراقبة، ونجم عن الحادث وفاة قائدى الطائرة، الطيار محمد سعيد، والطيار أكرم الحصري.

وأكد المحافظ ، أن مدير أمن البحر الأحمر اللواء محمود أبو عمره تابع الحادث بنفسه، واستمع لأقوال مالك الشركة، ووجه بتحرير محضر بالواقعة واحالها للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات، ويتقدم المحافظ بخالص العزاء لأسر الضحايا.

وأمر النائب العام فتح التحقيق في الواقعة .

النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة سقوط طائرة خاصة بمطار الجونة

مصرع قائدي طائرة تعرضت لحادث بمطار الجونة