عقدة جعلت دلال عبد العزيز تبكي في الشارع والكوميديا وراء انفصالها عن سمير غانم

تحل ذكرى ميلاد الفنانة دلال عبد العزيز اليوم الأربعاء 17 يناير، فهي من مواليد اليوم نفسه عام 1960، وهي إحدى اكتشافات المخرج والفنان نور الدمرداش.

كانت بداية تعارف الجمهور على دلال عبد العزيز من خلال مسرحية أهلًا يا دكتور، بعد عملها مع ثلاثي أضواء المسرح، وكانت قد تخرجت في كلية الزراعة في جامعة الزقازيق، لتذهب بعدها إلى القاهرة، وحصلت على بكالوريوس من كلية الإعلام بجامعة القاهرة وليسانس الآداب في قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب بجامعة القاهرة مع دبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.

أسرار دلال عبد العزيز

كشفت الفنانة دلال عبد العزيز في حوار نادر لها، تفاصيل مرضها وملازمة الفراش بسبب الانزلاق الغضروفي الذي ألم بها، لافتة إلى أنها خلال تلك المحنة اقتربت من الله أكثر، وكانت خائفة لدرجة كبيرة لأن يكون ذلك مقدمة لشلل.

وأوضحت أنها علمت أصدقاءها الحقيقيين، معلقة: «عرفت من صوت ناس بيطمنوا عليا إنهم بيكلمونى لغرض الكلام فقط، علشان لما أقوم يبقوا كلموني، وعرفت الفرق».

دلال عبدالعزيز دلال عبد العزيز

حديث دلال عبد العزيز عن الموت

وقالت دلال عبد العزيز عن الموت: «اللي يخليني أبكي فراق بني آدم، أو حد عزيز عليا، دي حاجة بموتني وبتقطعني.. في لحظات عشتها الواحد فقد فيها ناس كتير قريبين ليا، زي أبويا، يوم ما مات ده البكاء الحقيقي».

واستكملت: «ليا صديقة كانت أعز صاحبه ليا واتربيت معاها من إبتدائي لغاية الجامعة، واتوفت في حادثة هي وأولادها وسابت بيبي صغير دايمًا بسأل عليها، العشرة مش سهلة».

دلال عبد العزيز دلال عبد العزيز

حكاية دلال عبد العزيز مع التنمر

كانت تعاني الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز في بدايتها من تذكير البعض لها بأصولها الريفية، وقدومها من الشرقية للعمل الفني في القاهرة.

وكشفت أنها تشعر بالضيق من وصفها بـ«فلاحة»، قائلة: «كانت بتعقدني كلمة فلاحة، خاصة في بدايتي لأن البعض كان يتعامل معي بمنطق أنني القروية الساذجة التي انبهرت بأضواء القاهرة»، موضحة أنها كانت تبكي باستمرار لعدم قدرتها على التحرك في القاهرة ومعرفة شوارعها في بداياتها الفنية.

واستكملت الفنانة دلال عبد العزيز حديثها: «كنت أقيم عند خالتي وكنت أنهيت العمل في ماسبيرو ووقفت أبكي لعدم معرفتي الطريق ولخوفي من ركوب سيارة تاكسي بمفردي في وقت متأخر، وعدت عليا فنانة اختفت منذ فترة عن العمل الفني، وعرضت مساعدتي ووجدتها توقف سيارة دون أن تعرف سائقها وطلبت منه توصيلها ثم توصيلي، ووجدت نفسي بمفردي بعد أن أوصلها قائد السيارة الذي وجدته شخصًا محترمًا نصحني بعدم ركوب سيارة مع أي غريب وطلب مني أن ألجأ إليه كأخ إذا احتجت شيئا في القاهرة».

انفصال دلال عبد العزيز وسمير غانم

وكشفت أيضًا سر انفصالهما الفني عن زوجها الفنان سمير غانم، قائلة: «سمير كوميديان ومعروف أن الكوميدي ده له سكة لوحدها خالص وأنا مش هفضل في ذيله كده على طول ودايمًا أقول مقولة مقتنعة بيها جدًا إني أكون رأس كلب ولا أكون ذيل أسد يعني أكون في المقدمة حتى لو رأس كلب».

وتابعت: «ارتباطي بسمير الفترة الأولى من بدايات تمثيلي كنت أنزل المسرحية باسم سمير غانم واللي بييجي بييجي عشانه وده حقه وعشان كده الفترة اللي بعدنا فيها فنيًا بدأوا يسألوا ليه مبقناش نطلع سوا».

دلال عبد العزيز وسمير غانم دلال عبد العزيز وسمير غانم

دلال عبد العزيز

سمير غانم ودلال عبد العزيز