عقوبة رونالدو بعد حركته ضد الهلال

أثيرت حالة من الجدل داخل الوسط الرياضي السعودي بعد حركة كريستيانو رونالدو، نجم النصر، المشينة في الديربي أمام الهلال ضمن منافسات الجولة الـ25 من الدوري السعودي.

تسائل الكثيرون عما إذا كان يمكن تحويل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى النيابة بعد فعله المشين في مباراة الديربي؟

وانتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه رونالدو، وهو يقوم بـ 'حركة مشينة' تجاه جماهير الهلال، التي رددت اسم ليونيل ميسي؛ أثناء خروجه من أرضية ملعب الملك فهد الدولي، الذي احتضن الديربي.

بلاغ للنيابة العامة ضد رونالدو

من جانبها أعلنت نوف بنت أحمد، أستاذة القانون الدولي، التقدم بـ'عريضة' إلى النيابة العامة؛ من أجل ترحيل رونالدو من المملكة العربية السعودية؛ بسبب ما وصفته بـ'الفعل الفاضح'.

ونفى أيمن الرفاعي، القانوني الرياضي ورئيس لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم سابقًا، إمكانية تحويل الأسطورة البرتغالية، إلى النيابة العامة.

رونالدو رونالدو

هل تخضع واقعة رونالدو للجنة الانضباط؟

وأوضح الرفاعي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي 'تويتر'، أن حركة كريستيانو رونالدو 'المشينة'، إذا ثبتت التهمة فيها؛ تدخل ضمن نطاق لجنة الانضباط والأخلاق؛ وفقًا لأحكام المادة '٤٨'، لأنها وقعت في مسابقة رياضية معتمدة باتحاد الكرة، وداخل الملعب.

وأكد رئيس لجنة الانضباط والأخلاق السابق، على أن حركة رونالدو؛ ليست ضمن اختصاص النيابة العامة، والتي سترفض العريضة، بشكل رسمي.

رونالدو رونالدو

ما هى عقوبة فعل رونالدو المشين؟

واشار أيمن الرفاعي إلى العقوبة المتوقعة ضد رونالدو، موضحًا أنها ستكون 'الإيقاف' لمدة مباراتين، مع غرامة مالية تُقدر بـ20 ألف ريال سعودي.

في ذات السياق أكد القانوني الرياضي أحمد الأمير عبر حسابه بـ'تويتر'، على اختصاص لجنة الانضباط والأخلاق، بحركة نجم نادي النصر، ضد جماهير الهلال.

رسميا.. كريستيانو رونالدو عميدا للاعبي العالم

مفاجأة تضرب النصر السعودي.. فلامنجو البرازيلي يفاوض كريستيانو رونالدو عن طريق مطرب عالمي

كريستيانو رونالدو ينجو من عقوبة قاسية في النصر السعودي

رونالدو يختار أفضل 11 لاعب زاملهم خلال مسيرته الاحترافية

تشكيل النصر ضد الهلال.. الظهور الأول لرونالدو في ديربي الرياض