علا رشدي: كل طفل وله شخصيته الخاصة واستيعابه

أقيمت آخر ليالي ميدفست السينمائية بين محافظات مصر، إذ أضاء الجمهور مسرح المركز الثقافي ببورسعيد وذلك بحضور الفنانة علا رشدي والمخرجة نادين خان والدكتور نبيل القط استشاري الطب النفسي.

عُرض خلال الفاعلية 4 أفلام وهم: "فيلم زفة - مصر، فيلم دعوة من الخلا إلى البحر - أردني ألماني، فيلم جروب أمريكا، فيلم مارشدير - مصري كوميدي، ودارت حلقة نقاشية أدارها صانع الأفلام ومدير سينما الأحد في مكتبة الإسكندرية أحمد نبيل".

ومن جانبها، قالت الفنانة علا رشدي خلال حديثها في الحلقة النقاشية: "لكل فيلم حالة خاصة، وكل شخص عند المشاهدة يتأثر بشيء معين، فلقد خرجت من كل فيلم بشيء، ففي فيلم زفة، الذي يتحدث عن الضغط المجتمعي على الأشخاص للدخول في علاقات رغما عنهم من قِبل الأهالي والأصدقاء استوقفها مشهد الأب عندما قال محدش يحب حد وبيتجوزه انت عاوز تعيش لوحدك، لدينا مشكلة للمفاهيم المجتمعية التي نشأنا عليها فما الذي سيحدث إذا لم يتزوج الإنسان".

وأضافت علا رشدي: "من يريد تَعُلم شيء يستطيع فعله من خلال عصر الإنترنت، لن ينقذك أحد، كل إنسان ينقذ نفسه، تستطيع صناعة فيلم بالموبايل، تستطيع الكتابة والمحاولة أكثر من مرة، أهم شيء عدم الاستسلام، والعمل على الشخصيات أصبح عميقا للغاية، فمع الكتابة والبحث تظهر الأعمال حقيقية".

وأختتمت علا رشدي كلامها، وقالت: "تأثرت بمشاهدتي للأفلام منذ الطفولة، لذلك كل طفل وله شخصيته الخاصة واستيعابه فلا توجد قاعدة واحدة للجميع، تجربة المشاهدة الجماعية شعور مختلف يجعلك تعيش مع الشخصيات داخل العمل بكل تفاصيله، والطاقة التي تأتي ممن حولك تكون مختلفة للغاية، مشيرة أن هناك ترابط بين الصحة والسينما، فكل الشخصيات لديها مشاكل نفسية أو صحية".