على الدين هلال: جمعة النصر بداية تصدر الإخوان الإرهابيين مشهد الثورة عقب رحيل مبارك.. فيديو

أكد الدكتور علي الدين هلال، المفكر السياسي، أنه شعر بالقلق على مؤسسات بالدولة بعد جمعة النصر في 2011، عقب رحيل الرئيس الأسبق حسني مبارك، عندما اعتلى الإخوان الإرهابيين المشهد السياسي.

تصدر جماعة الإخوان الإرهابية للثورة بعد رحيل مبارك

وقال علي الدين خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن بداية ظهور جماعة الإخوان الإرهابية وتصدرهم للمشهد في الثورة، حيث ظهر القرضاوي وهو يخطب في الثوار في ميدان التحرير، بعد رحيل مبارك.

وأضاف على الدين، مساء اليوم الإثنين، أن جماعة الإخوان الإرهابية كانت الجماعة الأكثر تنظيما وتمويلا عقب تنحي الرئيس الأسبق مبارك، لذا كان من السهل اعتلاء المشهد السياسي في مصر خلال هذه الفترة.

الخلاف بين أمريكا ومصر في 2004

وتابع: في بداية 2004، ظهرت الخلافات بين مصر والولايات المتحدة، بسبب علاقة السفارة الأمريكية بالقاهرة بجماعة الإخوان الإرهابية.

وأوضح علي الدين هلال مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن الإخوان الإرهابيين يرفعون الشعارات دون تنفيذها، حيث وعدوا بإلغاء معاهدة السلام، وعندما وصلوا للحكم تراجعوا عن هذه تنفيذ هذه الشعارات.

شعارات الإخوان الرنانة

ولفت، إلى أن جماعة الإخوان الإرهابية كانت تخدع الشعب المصري بالشعارات الرنانة، كما أن مشروع النهضة فنكوش بعد وصولهم للحكم، حيث قالوا أن هذا المشروع سوف يدخل 300 مليار دولار للدولة.

حرق مؤسسات الدولة

وأشار علي الدين هلال إلى أن جماعة الإخوان الإرهابية نفذت مخططها للاستيلاء على الحكم، وهددوا بحرق مؤسسات الدولة حال عدم الوصول إلى للسلطة، كما أن مرسى حلف اليمين ثلاث مرات ، «المحكمة الدستورية، جامعة القاهرة، ميدان التحرير».

واختتم حديثه قائلًا: «لدي ثقة في الخروج بالأزمة الاقتصادية بأفضل النتائج التي تعود بالنفع على المواطن، كما أن تحسين أوضاع المواطنين يأتي من خلال بناء الدولة وتشيد المشروعات العملاقة».