على طريقة الشيخ حسني.. رئيس حكومة نيوزيلندا تشتم معارضا والميكروفون مفتوح

التقط ميكروفون صوت لرئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، حيث التقط صوتها وهي تتلفظ بــ«شتيمة» موجهة لزعيم الحزي السياسي المعارض في نيوزيلندا، الأمر الذي تسبب لها في حرج كبير، خاصة أن جلسة البرلمان جرى بثها على التلفزيون.

ووفقا لموقع «سكاي نيوز» فإن جاسيندا أرديرن، وصفت دافيد سيمور، زعيم الميثاق التحرري بـ«الأحمق والمتعجرف»، فيما كانت تعتقد أن الميكروفون الموجود على مقربة منها غير مشغل.

وجاء الشتيمة أثناء حضور أرديرن لجلسة برلمانية في مجلس النواب، وتم توجيه سؤال لها من الزعيم الحزبي حول إدارة فترة كورونا في البلاد وما فرض فيها من إغلاقات، وما إذا كانت مستعدة لأن تقدم اعتذارا وتقوم بالإصلاح المطلوب.

وأجابت أرديرن، أن الإغلاق كان أمرا صعبا للمواطنين، كما أنه كان قرار مثير للجدل في نيوزيلندا،لكنها دافعت عن العمل الذي قامت به الحكومة في الفترة السابقة.

وعقب إنتهاء أرديرن من الجواب، جلست إلى جانب نائبها جرانت روبستون،قائلة:«يا له من أحمق متعجرف»، لكن الصوت كان مسموعا بسبب الميكروفون المُشغل.

وطالب الزعيم السياسي باعتذار رسمي من رئيسة الوزراء بشأن  ما صدر عنها، لكن أردرين، كانت قد غادرت القاعة. «الصحة السعودية»: 73 إصابة جديدة بـ«كورونا».. وحالة وفاة