على طريقة صلاح.. الشناوي يغادر معسكر منتخب مصر للعلاج في ألمانيا

يسافر مساء اليوم الثلاثاء، محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر الأول لكرة القدم، إلى ألمانيا لإجراء بعض الفحوصات الطبية لدى احد الأطباء المتخصصين في إصابات الكتف.

وتم التنسيق بين المنتخب و النادي الأهلي لسفر محمد الشناوي اليوم إلى ألمانيا بعد صعوبة استكمال مباريات بطولة أمم إفريقيا، بسبب الإصابة بخلع في الكتف.

وتعد إصابة محمد الشناوي، هي الثانية في صفوف منتخب مصر، ليغادر معسكر الفراعنة على طريقة محمد صلاح قائد المنتخب الوطني، الذي تأكد إصابته وسفره للعلاج في صفوفه ناديه ليفربول، مع احتمالية عودته مرة أخرى حال تعافيه من الإصابة لقيادة المنتخب في نهائي البطولة حال التأهل.

وأثبتت الفحوصات والأشعة المبدئية التي خضع لها محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر الأول وفريق الأهلي، انتهاء مشواره في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، بعد إصابته بخلع في الكتف.

وأصيب محمد الشناوي، بعد استقباله الهدف الثاني من الرأس الأخضر، قبل دقائق على نهاية المباراة، أمس الإثنين، حيث غادر الملعب مرتديًا حمالة ليده، ودخل بدلًا منه الحارس محمد أبو جبل.

وقد يحتاج محمد الشناوي للتدخل الجراحي خلال الأيام المقبلة للتأهيل والتعافي من الإصابة، بينما يبحث الأهلي حاليًا مع منتخب مصر موقف الحارس الدولي ومدى حاجته للتدخل الجراحي.

وفي سياق متصل، كشف الإعلامي أحمد شوبير، موقف محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر، بعد إصابته في مباراة كاب فيردي، التي انتهت بالتعادل 2-2، أمس الإثنين، ضمن مباريات الجولة الأخيرة بمرحلة المجموعات في كأس أمم إفريقيا 2023.

وقال شوبير، في تصريحات إذاعية، إن الشناوي أصبح خارج حسابات مصر، خاصة وأن محمد أبو العلا طبيب منتخب مصر، أكد خضوع اللاعب لفحوصات طبية تحسم مصيره، إلا أن الإصابة في الكتف.

وأوضح أحمد شوبير، أنه يتوقع مشاركة محمد أبو جبل كحارس أساسي في المباريات المقبلة لمنتخب مصر بأمم إفريقيا، بعد إصابة محمد الشناوي في الكتف، ليغيب عن الفراعنة.

وتأهل منتخب مصر إلى دور الـ16 بأمم إفريقيا، كوصيف المجموعة الثانية بـ3 نقاط، خلف الرأس الأخضر المتصدر بـ7 نقاط، حيث ينتظر منتخبنا الوطني وصيف المجموعة السادسة لملاقاته في الدور المقبل.