على طريقة «كراكون في الشارع».. فتاة تصنع مسكنها المتنقل من خلال «أتوبيس»

قالت يارا شلبي، متسابقة رالي حولت أتويبس لمسكن للمعيشة على طريقة فيلم «كراكون في الشارع»، إن الفكرة طرأت عليها منذ سنوات، نتيجة مشاركتها في سباقات السيارات، واكتشافها الطبيعة المصرية.

وأضافت يارا شلبي، خلال برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الفكرة كانت مناسبة لها في ظل تواجدها في «كامبينج» لأيام إلا أن ما كان دائمًا يضطرها لمغادرته هو نقص المياه والطعام، لذلك فكرة الأوتوبيس كانت هي الأنسب لها.

وتابعت يارا شلبي: «قولت عندما أكبر سأستعين بوسيلة متنقلة أستطيع من خلالها التواجد في الأماكن الجميلة لأشهر، وأجلت الفكرة لحين عدم الارتباط بالعمل أو مدرسة ابني التي تجبرني على التواجد في القاهرة، بينما فترة كورونا ساعدتني في تنفيذ القرار، خاصة وأنه كان هناك وقت متاح أمامي في ظل توقف الدراسة والمسابقات».

واستكملت متسابقة الرالي، أن الأتوبيس الذي استعانت به يصلح للمعيشة الكاملة، وستسكنه للتجربة بشكل تدريجي، ومن ثم سيكون مسكنها الدائم والأساسي، مشيرة إلى أنها بعد شرائها الأتوبيس راجعت الميكانيكا من أجل السفر من خلاله، بينما التجهيزات كاملة للمعيشة سواء مياه أو طعام، وتعتمد على الطاقة الشمسية بنسبة كبيرة.

https://www.youtube.com/watch?v=Xpr0bQoqMh0