على عبد العال: انتخابات الشيوخ تتم في حرية تامة وسط تحدي جائحة كورونا

أكد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أهمية الغرفة التشريعية الثانية ' مجلس الشيوخ'، مشيرا أن مجلس الشيوخ امتداد لما تم في الماضي، لاسيما وأن المجلس موجود منذ دستور ٢٣ و استمر حتى ١٩٥٢ بعد ذلك تم تشكيل الغرفة الثانية بمقتضى التعديلات الدستورية ١٩٨٠.

جاء ذلك عقب الإدلاء بصوته في الانتخابات اليوم بمقر دائرته الانتخابية في الجامعة العمالية بمدينة نصر، موضحا أنه بعد ثورة ٣٠ يونيه رأى القائمين على وضع دستور ٢٠١٤ أن الوقت غير ملائم و عندما حان الوقت عاد مجلس الشيوخ وفقا للتعديلات الدستورية ٢٠١٩ كي تستكمل المسيرة مع مجلس النواب في إثراء الحياة النيابية المصرية.

وأكد رئيس البرلمان، أن مجلس الشيوخ سيكون له دور كبير في الحياة السياسية، لاسيما وأن المرشحين لهم خبرات في مجال عملهم بما سيضيف لمجال التشريع وبما يساند مجلس النواب في خروج تشريعات تلبي طموحات الشعب المصري.

و وأشار عبد العال، إلى أن الانتخابات تتم في حرية تامة و سط تحدي جائحة كورونا، قائلا: لكن هناك ضوابط المسافات الآمنة وارتداء الكمامات واستخدام الكحول، مؤكدا أننا سننجح في مواجهة التحدي واستكمال الاستحقاق التشريعي.

وأشاد بحرص المسئولين على الإدلاء بأصواتهم، مؤكدا أن الجميع مهتم بهذه الانتخابات وتتم بشفافية تامة وحياد وحرية كاملة.

و حول دعوات مقاطعة الانتخابات من العناصر الإرهابية في الخارج، قال علي عبد العال: هذه العناصر المغرضة موجودة و لها نوايا خبيثة والشعب في عدة مواقف لم يهتم بهم، موجها رسالة للشعب: استمروا في مسيرته البناء ولا تلتفتوا لهؤلاء.

وأعلن رئيس البرلمان، أن قانون تقسيم الدوائر الخاص بمجلس النواب سيعرض على الجلسات المقبلة ضمن جدول الأعمال.

أحمد موسى يشرح نظام الانتخاب في مجلس الشيوخ.. الكمامة شرط لدخول اللجان 

«الوطنية» تحذر: ندرس تطبيق الغرامة المقررة على من يتخلف عن الانتخابات

تنسيقية شباب الأحزاب: التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ واجب وطني

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر