علي الدين هلال: كنت أتمنى إذاعة جلسات لجنة البرلمان لمناقشة بيان الحكومة

أشاد الدكتور علي الدين هلال، أستاذ العلوم السياسية ومقرر المحور السياسي بالحوار الوطني، ببرنامج الحكومة الجديدة الذي تم مناقشته أمام اللجنة الخاصة المشكلة من مجلس النواب برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول المجلس.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، «كنت أتمنى أن تكون جلسات اللجنة الخاصة لمناقشة بيان الحكومة مع الوزراء؛ جلسات علنية تُذاع أمام المواطنين».

وتابع علي الدين هلال: «كان من الواجب أن يتم توفير سيرة ذاتية كاملة لجميع الوزراء، ويتم التأكيد على الجميع بالالتزام بها؛ حتى لا يتم إذاعة معلومات غير صحيحة أو بها بعض من الشك لدى بعض المواطنين».

وأردف مقرر المحور السياسي: «لا بد من وجود قانون لعدم تضارب المصالح المشتركة بين القطاع الحكومي والخاص، وأتمنى أن يقدم مجلس الوزراء بيانًا يعلن فيه تخلي جميع الوزراء عن أي عمل خاص سابق لهم».

وأكمل أستاذ العلوم السياسية: «نحتاج حكومة لا يشوبها أي شائبة علنًا، وانزعجت كثيرًا عندما قرأت خبرًا بأن وزير سابق بالحكومة تعاقد مع شركة خاصة بعد خروجه بأقل من أسبوعين».

واستكمل علي الدين هلال: «اعتذرت عن رئاسة إحدى الجامعات الخاصة بعد خروجي مباشرة من الحكومة، لشعوري بأن هذا لا يلائم طبيعتي من وزير يتحدث مع رئيس الجمهورية، إلى رئيس جامعة».

واختتم مقرر المحور السياسي: «المواطن يبحث عن حل المشكلات التي يعاني منها الشارع المصري والتي تلمس الأوضاع الاقتصادية والشعبية، والحكومة غير قادرة على حل جميع المشكلات ولكنها تستطيع حل الغالبية منها».